لهذه الأسباب استخدمي زبدة الشيا للعناية ببشرتك

Samar Hamdi

إن كنت تبحثين عن الأسباب لاستخدام زبدة الشيا للعناية ببشرتك، فستندهشين عند اكتشاف أن الملكة كليوباتر إحدى أيقونات الجمال على مدار التاريخ قد استخدمتها في الأغراض الجمالية. فزبدة الشيا لها تاريخ طويل في مجالات العناية بالبشرة المختلفة في الغرب وفي شمال أفريقيا. لذلك، فقد استخدمت منذ ألاف السنين للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.

إليك بعض الأسباب لإدراجها ضمن روتينك الخاص للعناية ببشرتك.

1- مصدر غني بفيتامين A

من أهم الأسباب لاستخدام زبدة الشيا هو غناها بنسبة كبيرة من فيتامين A، الذي يلعب دور أساسي في العناية بالبشرة. حيث تحتوي كريمات علاج التجاعيد على الرتينول، وهو أحد مشتقات فيتامين A ، وهو بمثابة علاج سحري لتجاعيد البشرة. فتحتوي زبدة الشيا على الرتينول في صورة لطيفة على البشرة أقل حدة من كريمات علاج التجاعيد التي قد تتسبب في تهيج البشرة في بعض الحالات.

2- فيتامين E

بالإضافة إلى احتواءها على فيتامين A، فزبدة الشيا كذلك غنية بفيتامين E الذي يساعد على ترطيب البشرة بفعّالية. وهو أحد المكونات شائعة الاستخدام في تصنيع مرطبات البشرة المختلفة. كما يعمل أيضًا كمضاد للأكسدة، مما يساعد على حماية البشرة من التلف.

3- لعلاج الإكزيما

زبدة الشيا تساعد على ترطيب البشرة، مما يعمل على علاج الإكزيما أيضًأ. الإكزيما هي حالة من الأمراض الجلدية، والتي تتسبب في احمرار البشرة والشعور بالحكة، كما قد تكون مؤلمة. ومع احتواء زبدة الشيا على الفيتامينات والأحماض الدهنية، فقد تساعد على علاج البشرة الملتهبة. وبعيدًا عن الفيتامينات والأحماض الدهنية، فإن زبدة الشيا تتميز أيضًا بخواص مضادة للالتهابات مما يساعد على علاج الإكزيما بفعّالية.

4- واقي من الشمس

تحتوي زبدة الشيا كذلك على حمض السيناميك، وهو أحد المكونات التي تجعل زبدة الشيا فعّالة لعلاج الالتهابات. كما يتميز حمض السيناميك كذلك بخواص طبيعية للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية، فيمكن استخدام زبدة الشيا كواقي من أشعة الشمس. إلى جانب ذلك، فهو من مضادات الأكسدة، ويعمل على  تجديد خلايا البشرة، مما يحافظ على حيوية وشباب البشرة.

5- الأحماض الدهنية الصحية

تحتوي زبدة الشيا على 5 أنواع من الأحماض الدهنية التي تساعد على الحفاظ على صحة ونضارة البشرة. وهي حمض البالمتيك، الستيريك، الأوليك، اللينوليك، والأراكيدونيك. فتساعد تلك الأحماض الدهنية على تنعيم وسلاسة البشرة.

6- لعلاج حب الشباب

على الرغم من احتواء زبدة الشيا على الأحماض الدهنية، إلا أنها مرطب ممتاز للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب، فهي لا تتسبب في انسداد المسام. إلى جانب ذلك، فتتميز زبدة الشيا بخواص طبيعية مضادة للبكتيريا والجراثيم، مما يساعد على مكافحة العدوى البكتيرية التي تتسبب في ظهور حب الشباب. كما تساعد أيضًا على تقليل ظهور الندبات الناتجة عن أثار حب الشباب.


زبدة الشيا من المرطبات الطبيعية الغير مكلفة التي تتميز بالعديد من الفوائد للبشرة. إن كنت تفكرين في استخدام زبدة الشيا للعناية ببشرتك، تأكدي من اختيار زبدة الشيا الخام الغير مصنعة، فهي تحتوي على جميع الفيتامينات والأحماض الدهنية اللازمة لجمال ونضارة البشرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• زبدة الشيا والصيانة الشاملة للشعر والبشرة من الطب البديل

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي