نصائح وخلطات طبيعية من الخبراء لبشرة صافية وناعمة كبشرة الأطفال

Yara Sharara

 

للصيام فوائد عديدة صحية على الجسم، فيؤثر على حركة الأمعاء وينظف المعدة وينقيها من السموم، ولكن نتيجة قلة تناول المشروبات والسوائل طوال اليوم يؤثر ذلك على بشرتك وعلى نضارتها وصحتها، خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك فى فصل الصيف، ولذلك لابد أن يكون اهتمامك ببشرتك من أولوياتك خلال هذا الشهر حتى تبدو مشرقة في أيام العيد.

 

 

فى هذا المقال نصائح هامة من الخبراء مع خلطات طبيعية مفيدة لصفاء البشرة ونعومتها وتفتيحها مرة أخرى كبشرة الأطفال.

نصائح هامة لبشرة صافية ناعة وبيضاء

- عليكِ بشرب السوائل بكرة فى رمضان، قسمى الوقت ما بين الافطار والسحور واشربى كل ساعتين مثلا كوبين من الماء مع شرب العصائر الطبيعية الطازجة، لتحمى بشرتك من الجفاف وتمنحيها الرطوبة التى تحتاجها والإشراق.

 

- لا تنسى غسل وجهكِ ورقبتكِ بالغسول الصباحى المناسب لنوع بشرتكِ والإنتظام على ذلك بشكل يومى لتنظيف البشرة بإستمرار.

 

- الكريمات الواقية من أشعة الشمس لا تقل أهمية عن الخطوتين السابقتين، فالتعرض المباشر لأشعة الشمس نهاراً يعرض وجهكِ للإسمرار والبقع الداكنة السوداء بالبشرة، كما عليكِ إرتداء النظارة الشمسية لحماية عينيكِ من الشمس.

 

- تنظيف الوجه لا يقتصر فقط على غسله بالغسول المناسب لنوع بشرتك، ولكن مرحلة تقشير الوجه تكمن من أهم مراحل الحفاظ على البشرة والعناية بها، لتظيفها من الشوائب والبثور والرؤوس السوداء وإعادة تنشيط الدورة الدموية، وإزالة الخلايا الميتة.

 

- بعد مرحلة التقشير والتنظيف يجب عليكِ الإهتمام ببشرتك الحساسة وقتها. إبدأى وقتها بترطيب بشرتك بشكل خاص أكثر من أى وقت آخر، لأن البشرة فى رمضان تصبح شاحبة وتحتاج للمزيد من الرطوبة والسوائل، رطبى بشرتك بالكريم الخاص والمناسب لنوع بشرتك.

 

- لا تنسى وضع كريمات الصباح والمساء فهى تعتنى ببشرتك وتساعد على نمو الخلايا بشكل سليم، ولو أردت صنع كريمات الصباح والمساء فى بيتك وبمكونات طبيعية يمكنكِ الإستعانة بهذا المقال:

 

كريم النهار والليل... فوائده وكيفية إستخدامه

إصنعى بنفسك كريمالنهار والليل للبشرة بمكونات طبيعية

خلطة الخيار لعلاج شحوب البشرة وتفتيحها

المكونات :

نصف فنجان خيار مبشور  + بياض بيضه  + 2ملعقه حليب بودر

طريقة التحضير:

نخلط المكونات جيداً لعمل عجينه رقيقه وتترك على الوجه لمده 20 دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

 

 

إعلانات google

1 تعليق