إصنعى بنفسك كريم النهار والليل للبشرة بمكونات طبيعية

Yara Sharara

لقد بات من السهل صناعة جميع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر منزلياً وبمكونات طبيعية وهبها الله لنا، لعلاج والعناية بالوجه والجسم والشعر، وذلك للبعد عن كل ما قد تسببه مستحضرات التجميل الصناعية التى تحتوى على مواد كيميائية، تعطى لكِ النتيجة المطلوبة من جهة، كما قد تسبب لكِ بعض المتاعب الصحية من جهة أخرى.

ولأهمية كريمات النهار والليل والتى قد تحدثنا عنها فى مقال سابق، فأقدم لكِ عزيزتى فى هذا المقال طريقة صنع تلك الكريمات بمكونات طبيعية بسيطة سهلة فى متناول يديكِ، تابعى هذه الخلطات وجربيها ولا تنسى مشاركتنا بالنتيجة عبر مجلة "حياتكِ"!

إقرأى أيضاً:
كريم النهار والليل ... فوائده وكيفية إستخدامه

 خلطة عمل كريم النهار:

وهى من مكونات طبيعية، غير مكلفة، وآمنة، وأنصحك بوضعها فى الثلاجة بعد كل إستخدام، بشرط ألا تخزن أكثر من أسبوع واحد، لأنها لا تحتوى على مواد حافظة وقد تفسد مع الوقت.

المكونات:

للبشرة الجافة والعادية والحساسة

2 ملعقة صغيرة زيت زيتون

4 ملعقة صغيرة فازلين

خيارة

نقطتين من زيت الورد

للبشرة الدهنية

تضاف على المكونات السابقة عصير نصف ليمونة

الطريقة:

- تخلط جميع المكونات بشرط أن تكون الخيارة قد عصرت فى الخلاط، كما ننصحك بعمل حمام دافئ للفازلين قبل إضافته الى المكونات حتى يذوب تماماً، وبالنسبة لوصفة البشرة الدهنية يتم إضافة عصير الليمون بعد أن يبرد الخليط تماماً.


- وبعد أن تخلط جميع المقادير يتم وضعها فى وعاء محكم الغلق حتى يبرد تماماً، ثم يتم وضعه فى الثلاجة حتى يصبح الخليط كريمى الملمس ومن ثم يصبح جاهزاً للإستخدام.

خلطة عمل كريم الليل:

وهى من مكونات طبيعية، غير مكلفة، وآمنة، وأنصحك بوضعها فى الثلاجة بعد كل إستخدام، بشرط ألا تخزن أكثر من أسبوع واحد، لأنها لا تحتوى على مواد حافظة وقد تفسد مع الوقت.

المكونات:

للبشرة الجافة والعادية والحساسة:

2 ملعقة صغيرة زيت جنين القمح

ملعقة صغيرة زيت جوجوبا (متوفر فى قسم العطارة فى الاسواق أو فى الصيدليات)

نصف كوب شمع العسل الطبيعى

للبشرة الدهنية:

2 ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو

2 ملعقة صغيرة عسل

4 ملعقة صغيرة فازلين

الطريقة:

- اذا كانت بشرتك حساسة أو جافة أو دهنية يتم خلط المكونات الخاصة بكل وصفة على حسب نوع بشرتك، ويتم تركها فى الثلاجة حوالى 3 ساعات، ومن بعدها تصبح صالحة للإستخدام اليومى.


- ننصحك بعمل حمام ماء دافئ لشمع العسل فى وصفة البشرة الجافة والحساسة قبل إستخدامه، على أن تترك بعدها حتى تبرد تماماً قبل دخولها الثلاجة، أما الفازلين فى وصفة البشرة الدهنية تجنبى تسخينه، فيستخدم كما هو بارداً.


إقرأى أيضاً:
خلطات طبيعية ونصائح من المرأة اليونانية القديمة لجمال بشرتكِ وجسمكِ
خلطة "وجه القمر" الطبيعية لتفتيح ونضارة البشرة قبل الصيف
أفضل أنواع صابون البشرة لعلاج حب الشباب
9 خلطات طبيعية لإعادة حيوية الوجه وعلاج تجاعيد وتبييض البشرة
إصنعى بنفسك: طريقة عمل صابونة الكركم لتبييض وتصفية البشرة وعلاج الحبوب
أفضل النصائح والخلطات المهمة لتبييض وتفتيح بشرة الجسم

إعلانات google

1 تعليق