5 نصائح فعّالة لاستخدام واقي الشمس بطريقة مثالية

Samar Hamdi

انتهى فصل الشتاء وأثاره الباردة على البشرة. فمع قدوم فصل الصيف، تتعرض البشرة لأشعة الشمس، لكن علينا الاستعداد لذلك جيدًا. فينصح بارتداء النظارات الشمسية، القبعات والأوشحة لحماية البشرة والشعر من التعرض المباشر لأشعة الشمس. فمع استمرار التعرض للأشعة فوق البنفسجية، قد تتعرض البشرة للتلف. بعيدًا عن حروق الشمس، البقع الداكنة والكلف، فمع عدم حماية البشرة بشكل كافي من أشعة الشمس، فقد تصبحين أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد. لذلك، فمن الضروري حماية البشرة من أشعة الشمس خلال فصل الصيف باتباع تلك النصائح البسيطة والفعّالة.

1- تجنبي أشعة الشمس خلال فترة الذروة

فتكون أشمس هي الأقوى خلال الفترة من 11 صباحًا وحتى 3 عصرًا. التعرض المباشر والمستمر لشمس الصيف خلال تلك الساعات يكون له تأثير ضار جدًا.فإن كان من الضروري الخروج خلال تلك الفترة، فينصح بتغطية الرأس واستخدام واقي جيد من الشمس.

2- لا تغادري المنزل أبدًا بدون واقي الشمس

حتى مع استخدام المظلة أو قبعة الرأس، فأنت لا تزالين عرضة لاشعة الشمس من خلال انعاكسها على الأرض. لذلك، فمن الضروري استخدام واقي الشمس بانتظام قبل الخروج من المنزل.

3- استخدمي واقي الشمس المناسب

اختاري واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك، كي لا يتسبب ذلك في تلف البشرة. فتتوافر أنواع واقي الشمس المناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب، فيكون على هيئة جل. كما يمكنكِ كذلك اختيار واقي الشمس المناسب مع معامل جيد للوقاية من أشعسة الشمس، فينصح باختيار واقي الشمس مع معامل للوقاية SPF 30 للحماية من أشعة الشمس بفعّالية.

4- استخدمي واقي الشمس قبل الخروج ب  20 دقيقة على الأقل

تأكدي من عدم استخدام واقي الشمس مباشرةً قبل الخروج من المنزل، فهي من أكثر الأخطاء شيوعًا. فلكي يؤدي التأثير المطلوب والحماية الأكيدة من أشعة الشمس، استخدمي واقي الشمس على البشرة قبل الخروج من المنزل بحوالي 20 دقيقة على الأقل.

5- أعيدي استخدام واقي الشمس كل ساعتين

فمع التعرق، قد يزول واقي الشمس من على البشرة، مما يعرض بشرتك لأشعة الشمس مرة أخرى. لذلك، فمن الضروري إعادة استخدام واقي الشمس مرة كل ساعتين للحصول على أفضل النتائج والحماية الأكيدة من أشعة الشمس. 


اقرأي أيضًا:

أفضل أنواع واقي الشمس لصيف 2014
كيف تستعملين الكريم الواقي من الشمس بطريقة صحيحة؟
أساسيات اختيار كريم واقي من الشمس
اصنعي بنفسك لوشن واقي من أشعة الشمس لحماية البشرة وترطيبها بفاعلية
نصائح فعالة لحماية البشرة من أشعة الشمس

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع