خلطات طبيعية بسيطة وفعّالة للبشرة الدهنية والمختلطة

Samar Hamdi

 

الخلطات الطبيعية من الوسائل البسيطة والغير مكلفة للعناية بأنواع البشرة المختلفة. فهي بعيدة تمامًا عن المواد الكيماوية والأثار الجانبية التي قد تعرض بشرتك للكثير من المشكلات. إلى جانب ذلك، فتتكون الخلطات الطبيعية من مكونات بسيطة متوافرة وغير مكلفة قد تجدينها بسهولة في مطبخك. فما رأيك بتحضير بعض الخلطات البسيطة للعناية بالبشرة الدهنية والمختلطة لتجنب مشكلاتها المتعددة.

1- ماسك اللوز

انقعي بضع ثمرات من اللوز في كمية كافية من الحليب طوال الليل. في الصباح التالي، تقشير ثمرات اللوز وتطحن جيدًا للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه جيدًا، ثم يترك لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، يشطف بالماء الفاتر. وهو الماسك الأنسب لكل من البشرة الدهنية والمختلطة لاستعادة نعومتها ونضارتها خلال فترة بسيطة.

2- ماسك الحمص

اخلطي 1-2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، 2-3 ملعقة كبيرة من كريمة الحليب، مع نصف ملعقة من العسل. يستخدم الخليط لفرك البشرة لمدة دقيقة واحدة، ثم يترك على البشرة لمدة 10 دقائق، ويشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيعمل ذلك الخليط على امتصاص الزيوت الزائدة، إزالة الأتربة المتراكمة داخل المسام، كما يساعد على تنعيم ونضارة البشرة.

3- ماسك الخيار والكركم

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع القليل من مسحوق الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون. وزعي الخليط على بشرتك باستخدام قطعة من القطن، واتركيه لمدة 10 دقائق. يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

4- ماسك بياض البيض

اخفقي بياض بيضة واحدة مع نصف كوب من عصير الخيار، 2 ملعقة من مسحوق الطمي وبضع قطرات من عصير الليمون. اخلطي جميع المكونات جيدًا واستخدميها على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.


احرصي على استخدام الخلطات الطبيعية التي تحتوي على عصير الليمون مساءً، فيتسبب الليمون في زيادة حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس عند استخدامه خلال النهار، مما قد يؤدي لحدوث بعض مشكلات البشرة كالتهيجات والاحمرار.

5- ماسك الحمص والكركم

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، بضع قطرات من عصير الليمون وبضع قطرات من ماء الورد. اخلطي المكونات جيدًا واستخدميها على بشرة الوجه حتى تجف تمامًا. بعد ذلك، تشطف جيدًا بالماء الفاتر. فيساعد ذلك على تنظيف البشرة الدهنية والمختلطة مع شدها للتخلص من الترهلات مع الاستخدام المنتظم.

6- ماسك الموز وبياض البيض

اخلطي نصف موزة مهروسة مع بياض بيضة واحدة و2 ملعقة صغيرة من الزبادي. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ويشطف جيدًا بعد ذلك بالماء الفاتر. فيساعد ذلك الخليط على استعادة نضارة ونعومة البشرة بشكل ملحوظ.

7- ماسك العسل والليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ويشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

8- ماسك الشوفان والزبادي

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم، و2 ملعقة كبيرة من الزبادي. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.


اقرأي أيضًا:

قناع بياض البيض والليمون للبشرة الدهنية
اصنعي بنفسك أنواع مختلفة من التونر للعناية بالبشرة الدهنية
وسائل طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية
أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية
4 وسائل طبيعية فعّالة لتنظيف البشرة الدهنية


إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع