أفضل الوسائل الطبيعية البسيطة لتقشير الوجه مع نصائح فعّالة

Samar Hamdi


تقشير بشرة الوجه من الخطوات الضرورية للعناية ببشرتك وتدليلها. فيساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت للحفاظ على بشرة حيوية ونضرة لفترات طويلة. لذلك، احرصي على تقشير الوجه مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على نتائج أفضل. لكن ذلك لا يعني اللجوء لاستخدام الأنواع التجارية باهظة الثمن من مقشرات البشرة، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية التي قد تؤدي لتهيجات البشرة واحمرارها. بدلًا من ذلك، فهناك بعض الوسائل الفعّالة لتقشير البشرة بصورة طبيعية للحفاظ على حيوية ونضارة البشرة.

تعرفي إلى أفضل الوسائل الطبيعية البسيطة والفعّألة لتقشير الوجه.

1- السكر

اخلطي 5 ملاعق صغيرة من السكر الخشن مع القليل من الماء وقلبيها لمدة دقيقة واحدة للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه في حركات دائرية لبضع دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر بعد ذلك.

2- العسل

استخدمي العسل لفرك بشرة الوجه برفق في حركات دائرية لبضع دقائق. فيساعد ذلك على نعومة ونضارة البشرة. فالعسل من أفضل الوسائل الطبيعية للعناية ببشرتك، كرريها مرتين خلال الإسبوع للحصول على نتائج أفضل.

3- الشوفان

اخلطي كوب من الشوفان، 3 ملاعق كبيرة من الزبادي مع بضع قطرات من العسل للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لبضع دقائق ثم يشطف جيدًا.

4- عصير الليمون

عصير الليمون يساعد على إزالة الجلد الميت بشكل فوري. استخدمي عصير الليمون الطازج لفرك بشرتك برفق في حركات دائرية لمدة دقيقة واحدة ثم تشطف بعد ذلك. لكن تأكدي من عدم التعامل مع البشرة بعنف، كما لا ينصح بتطبيق ذلك للبشرة الحساسة. فقد يتسبب ذلك في احمرار البشرة والشعور بالحكّة.

5- البابايا

اخلطي البابايا المهروسة جيدًا، واستخدميها لفرك بشرة الوجه لبضع دقائق ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر. وهي من أفضل الوسائل الطبيعية لتقشير البشرة واستعادة نضارتها.

6- القهوة

اخلطي مسحوق القهوة مع القليل من ملح البحر وبضع قطرات من الماء أو أي من الزيوت الطبيعية جيدًا. استخدمي الخليط لفرك بشرة الوجه جيدًا، ثم يشطف بعد بضع دقائق بالماء البارد.

7- ملح البحر

ملح البحر من أفضل الوسائل الطبيعية لتقشير البشرة الجافة. اخلطي ملح البحر مع القليل من الجليسرين للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه والجسم أيضًا.

8- الزبادي

الزبادي من أفضل الوسائل لتقشير البشرة وتهدئتها أيضًا، مما يجعله مناسب للبشرة الحساسة. استخدمي الزبادي لفرك بشرة الوجه جيدًا في حركات دائرية لمدة دقيقة واحدة، ثم يشطف جيدًا. فيساعد ذلك أيضًا على تنعيم البشرة واستعادة نضارتها.

نصائح هامة عند تقشير البشرة:

- احرصي على تقشير الوجه بانتظام مرة واحدة أسبوعيًا للحفاظ على بشرة صحية ونضرة.


- تجنبي التعامل مع البشرة بعنف أثناء تقشيرها، فقد يعرض ذلك بشرتك للتلف.


- يراعى استخدام واقي الشمس بشكل منتظم لحماية البشرة من أثار أشعة الشمس الضارة.


- بعد تقشير البشرة، استخدمي مرطب لطيف للحفاظ على نعومة ونضارة بشرتك.


- دائمًا قومي بتقشير بشرتك في حركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع للحصول على أفضل النتائج.


- إن كنت تعانين من البشرة الجافة، فينصح باستبدال الماء بالزيوت الطبيعية عند تحضير المقشرات الطبيعية للبشرة.


اقرأي أيضًا:

أخطاء شائعة عند تقشير البشرة ... تجنبيها
خلطات طبيعية لتقشير البشرة من دقيق الذرة
6 وصفات طبيعية رائعة لتقشير البشرة الدهنية
5 فوائد جمالية لتقشير بشرة الوجه والتخلص من الجلد الميت
أساسيات وطرق العناية بالبشرة


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

شكراً انا هستخدم الزبادي