3 ماسكات سريعة المفعول لتقشير البشرة وتنعيمها من جوزة الطيب

Sara Ahmed


مقشر البشرة أحد المستحضرات الأساسية للعناية بالبشرة والحفاظ على شبابها، ومع تعدد أنواع المقشرات وماركاتها يؤكد خبراء التجميل أن المقشرات الطبيعية هي الخيار الأمثل وذلك لخلوها من المواد الكيميائية التي تسبب ظهور التجاعيد المبكرة، وجفاف الجلد.

كما أن المقشرات الطبيعية تعطي نتائج فعالة وتساعد على إزالة خلايا الجلد الميت وتحسين مظهر البشرة وملمسها.

ومن أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في ماسكات التقشير والتي تمنح الجلد النضارة والنعومة في وقت قصير هي جوزة الطيب.

  • تعمل جوزة الطيب على القضاء على التهابات البشرة، وعلاج الحبوب والبثور وذلك لاحتوائها على مضادات حيوية تعمل على القضاء على البكتيريا المسببة للحبوب، كما تعمل على تنقية المسام بعمق والتخلص من الرؤوس السوداء.

  • وتحتوي جوزة الطيب على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وتنشيط الدورة الدموية ليبدو الجلد أكثر حيوية.

ماسك جوزة الطيب واللبن:

المكونات:

1/2 ملعقة من مسحوق جوزة الطيب.

1/2 ملعقة من اللبن (يمكن استخدام لبن الصويا).

الطريقة:

تخلط جوزة الطيب مع اللبن لعمل معجون متجانس يوضع على الوجه وتُدلك البشرة في حركات دائرية لمدة 5-10 دقائق مع التركيز على المناطق الدهنية (T-zone) والمناطق المعرضة للحبوب، ويشطف بالماء الفاتر أولاً ثم بالماء البارد لغلق المسام.

إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف يتبع الماسك بكريم مرطب.

إذا وجدتِ صعوبة في التعامل مع الماسك يمكن إضافة قليل من العسل لزيادة كثافته حتى يمكنكِ التحكم فيه. يكرر الماسك مرتين أسبوعياً.

ماسك جوزة الطيب والقرفة:

المكونات:

ملعقة من مسحوق جوزة الطيب.

ملعقة من مسحوق القرفة.

ملعقة من العسل.

الطريقة:

تُخلط المكونات جيداً حتى تمام التجانس، وتدفأ على النار قليلاً، ثم توضع على البشرة النظيفة مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقتين وتترك على البشرة لمدة 10 دقائق ويشطف الماسك بالماء الفاتر ويكرر مرتين أسبوعياً.

ماسك جوزة الطيب وزيت جوز الهند:

المكونات:

ملعقة من جوزة الطيب.

1/2 ملعقة من زيت جوز الهند.

1/2 ملعقة من عصير الليمون.

الطريقة:

تُخلط المكونات وتستخدم في تدليك البشرة في حركات دائرية لمدة 10 دقائق، ويشطف الماسك بالماء الدافئ أولاً ثم الماء البارد ويتبع بكريم مرطب.

  • يجب الحذر عند استخدام جوزة الطيب مع البشرة الحساسة وذلك لأن جوزة الطيب تتمتع برائحة نفاذة ولها تأثير قوي في تنشيط الدورة الدموية الأمر الذي قد يسبب التهاب لأصحاب البشرة شديدة الحساسية.

ولا تنسي الحفاظ على ترطيب البشرة بعد استخدام المقشرات بصفة عامة لمنع جفافها والوقاية من التجاعيد المبكرة.

اقرئي أيضاً:

اصنعي بنفسك مقشر رائع للوجه والجسم بنكهة الشيكولاتة وجوز الهند

خلطات طبيعية مجربة للشعر والبشرة من القرفة

5 فوائد جمالية لتقشير بشرة الوجه والتخلص من الجلد الميت

 

 

 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع