أفضل المرطبات الطبيعية لبشرتك خلال فصل الصيف

Samar Hamdi


مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تفقد البشرة الرطوبة الطبيعية مما قد يعرضها للجفاف والاحمرار. فتحتاج البشرة خلال تلك الفترة للترطيب والعناية الخاصة للتغلب على العديد من المشكلات المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة. فينصح بشرب كميات وفيرة من الماء والسوائل خلال اليوم للحفاظ على الترطيب الداخلي للجسم. إلى جانب ذلك، فهناك العديد من الوسائل الطبيعية التي تساعد على حماية وترطيب البشرة بفعّالية.

تعرفي إلى أفضل الطرق الطبيعية لترطيب البشرة وحمايتها خلال فصل الصيف.

1- الحليب أو الزبادي

يحتوي كل من الزبادي والحليب على حمض اللاكتيك، وهو مكون نشط لا يساعد فقط على استعادة ترطيب البشرة، بل يساعد كذلك على  تقشير البشرة الجافة والتالفة للحفاظ على نضارتها الطبيعية. احرصي على استخدام الحليب لتحضير الخلطات الطبيعية وماسكات البشرة لترطيب ونعومة البشرة خاصةً خلال الصيف.

2- العسل

العسل مطهر طبيعي يساعد على ترطيب البشرة بفعّالية. فهو مضاد للجراثيم، مما يساعد على حماية وتنقية البشرة. يمكنكِ استخدام القليل من العسل لتدليك بشرتك أو استخدامه لتحضير الخلطات الطبيعية المختلفة.

3- الجليسرين

الجليسرين مرطب طبيعي يدخل في صناعة العديد من أنواع اللوشن والكريمات المرطبة. استخدمي بضع قطرات من الجليسرين قبل الذهاب للنوم كي تستيقظي صباحًا مع بشرة ناعمة ونضرة.

4- البانثينول

البانثينول أو فيتامين B5 متوافر في الصيدليات ويساعد على ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها الطبيعية. ويدخل في تحضير العديد من منتجات العناية بالبشرة المتوافرة في الأسواق.

5- زيت الزيتون

زيت الزيتون من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام للعناية بالبشرة. فهو يحتوي على الدهون الصحية التي تساعد على الحفاظ على نضارة وترطيب البشرة.

6- زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو أيضًا يحتوي على الدهون الصحية والأحماض الدهنية الغير مشبعة. كما أنه غني بفيتامين E، مما يعمل على الحفاظ على الترطيب اللازم وتغذية البشرة.

7- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند مرطب ممتاز لكل من البشرة والشعر، فهو الأسرع امتصاصًا داخل خلايا البشرة وبصيلات الشعر. إلى جانب ذلك، فيحتوي أيضًا على معامل للوقاية من أشعة الشمس لحماية البشرة وتجنب تلفها.

8- زيت الأركان

إلى جانب احتواءه على الدهون الصحية، فزيت الأركان أيضًا غني بمضادات الأكسدة، مما يساعد على حماية البشرة من التلف وإمدادها بالعناصر الغذائية الأساسية.

9- زبدة الشيا

زبدة الشيا من المرطبات الفعّالة لحماية بشرة الجسم أيضًا. فتساعد على الحفاظ على الرطوبة الداخلية للبشرة. لكن يراعى استخدامها لترطيب الجسم فقط وليس الوجه، فقد تتسبب في ظهور البثور.


اقرأي أيضًا:

6 خطوات أساسية لتحضري بشرتك لاستقبال فصل الصيف
أفضل 10 نصائح للعناية ببشرتك خلال فصل الصيف
اصنعي بنفسك سبراي منعش لتهدئة وترطيب البشرة خلال فصل الصيف بطرق مختلفة
7 طرق طبيعية لاستعادة ترطيب البشرة بعد انتهاء فصل الشتاء
أفضل الأطعمة الطبيعية التي تحافظ على ترطيب جسمك خلال الصيف


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع