7 استخدامات جمالية مختلفة لصودا الخبز... تعرفي إليها

Samar Hamdi

 

صودا الخبز من المواد البسيطة غير المكلفة التي قد تكون متوفرة في مطبخك. فإلى جانب استخداماتها المنزلية، تتميز صودا الخبز بخواص طبيعية مضادة للبكتيريا والجراثيم، مما يمكن استخدامها في العديد من الأغراض للعناية بالبشرة.

 

حيث تساعد صودا الخبز على تهدئة الحكة، احمرار البشرة وتهيجاتها، والجفاف أيضًا. كما تساعد أيضًا على زيادة مرونة البشرة وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. لكن على الرغم من ذلك، فينصح بعدم تركها على البشرة لفترات طويلة لتجنب الجفاف الناتج عن ذلك. تعرفي إلى بعض من الاستخدامات الجمالية المختلفة لصودا الخبز كي تكون جزء أساسي من روتينك للعناية ببشرتك.

 

1- مقشر طبيعي لبشرة الوجه

فصودا الخبز من أفضل المقشرات الطبيعية التي تساعد على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت. اخلطي كمية مناسبة من صودا الخبز مع القليل من الماء للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه جيدًا ثم تشطف بالماء الفاتر.

 

2- للتخلص من رواسب فروة الرأس

مع استخدام منتجات العناية بالشعر، فقد تتراكم بعض الرواسب على فروة الرأس، مما قد يؤدي لظهور قشرة الرأس. أضيفي القليل من صودا الخبز للشامبو الخاص بك، كي يساعدك ذلك على إزالة جميع الرواسب على فروة الرأس. أضيفي مقادير متساوية من كل من الشامبو مع صودا الخبز للحصول على أفضل النتائج.

 

3- تنظيف فرشاة الشعر والأمشاط

فكما تعمل صودا الخبز على التخلص من الرواسب على فروة الرأس، فيمكنها أيضًا إزالة الرواسب العالقة على فرشاة الشعر والأمشاط. كل ما تحتاجينه فقط هو خلط كمية مناسبة من صودا الخبز مع القليل من الماء الدافئ للحصول على خليط سميك. يستخدم الخليط لفرك الأمشاط وفرشاة الشعر جيدًا، ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

 

4- لتنعيم طبقة الكيوتيكل

هل تعلمين أن استخدام صودا الخبز من الممكن أن يساعد على تنعيم طبقة الكيوتيكل؟ أضيفي القليل من صودا الخبز مع كمية من الماء للحصول على خليط سميك، واستخدميه لفرك أظافرك وطبقة الكيوتيكل المحيطة بها باستخدام فرشاة أسنان. فيساعد ذلك على تقشير تلك المنطقة والتخلص من الجلد الميت.

 

5- لتنعيم القدمين

صودا الخبز أيضًا مفيدة لنقع القدمين. أضيفي 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز لوعاء يحتوي على الماء الدافئ. انقعي قدميك في الماء حتى يبرد تمامًا. فستساعد صودا الخبز على تنعيم القدمين وراحتها. تأكدي من اتباع خطوات الباديكير واستخدام مبرد القدمين بعد ذلك للحصول على أفضل النتائج.

 

6- لمعالجة البثور

صودا الخبز من أكثر الوسائل الفعّالة لمعالجة البثور وحب الشباب. اخلطي صودا الخبز مع عصير الليمون واستخدميها على أماكن ظهور البثور واتركيها حتى تجف تمامًا. فيساعد ذلك على معالجة البثور وإزالة أثار الندوب على البشرة.

 

7- لإزالة الرؤوس السوداء

صودا الخبز أيضًا وسيلة رائعة لإزالة الرؤوس السوداء. فخشونة حبيبات صودا الخبز تساعد على تنظيف مسام البشرة المسدودة. اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الحليب، واستخدميها لفرك بشرتك جيدًا. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا لتلاحظين بنفسك النتائج الفعّالة من نضارة ونقاء البشرة.

 

يمكنكِ أيضًا استخدام صودا الخبز كوسيلة طبيعية فعّالة للتخلص من رائحة العرق الغير مرغوبة، حيث يساعد على امتصاص الإفرازات غير المحببة، وهو أيضًا مضاد للبكتيريا. لصودا الخبز العديد من الاستخدامات الجمالية، لذلك، استبدلي منتجات العناية المكلفة بصودا الخبز للحصول على أفضل النتائج دون تحمل تكاليف إضافية.

 

اقرأي أيضًا

عززي جمالك مع الاستخدامات المختلفة للألو فيرا
5 زيوت طبيعية لتغذية بشرتك وشعرك مع بعض الوصفات الجمالية لاستخدامها
6 بدائل طبيعية من مطبخك لترطيب بشرتك، شعرك وأظافرك
9 استخدامات جمالية رائعة لماء الورد
طرق مختلفة لاستخدام أوراق النعناع للعناية بجمالك
تخلصي من كافة مشكلات الشعر مع خلطات البيض الطبيعية

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع