6 أساسيات لبرنامج شامل للعناية بجمالك أسبوعيًا

Samar Hamdi

هل تعلمين ما هي أساسيات العناية بالبشرة والشعر التي لا بد أن تحصلي عليها أسبوعيًا؟ العلاجات الجمالية هي وسيلة رائعة لتحسين مظهرك وتجديد الجسم، العقل والروح أيضًا. يجب على كل امرأة أن تحدد وقت خاص للعناية بجمالها كل أسبوع. فلتجعلي ذلك في يوم العطلة، وإليكِ 6 علاجات جمالية أساسية للعناية بنفسك كل أسبوع.

1- ماسك للبشرة

من أهم العلاجات الجمالية التي لابد أن تحصلي عليها كل أسبوع هي ماسكات البشرة. فتتوافر العديد من أنواع الماسكات، سواء كانت لترطيب البشرة، تفتيح لونها أو تقشيرها والتخلص من الجلد الميت. ابدأي يومك المحدد للعناية بنفسك بتحضير ماسك للعناية بالبشرة سواء كان من المنتجات التجارية أو يفضل تحضير الخلطات الطبيعية المختلفة للعناية ببشرتك واستعادة حيويتها ونضارتها.


8 خلطات طبيعية سريعة لتفتيح البشرة
8 خلطات طبيعية من الفواكه لنضارة البشرة

2- الترطيب العميق للشعر

يحتاج الشعر أيضًا للعناية الخاصة والترطيب العميق. فينصح باستخدام بلسم مرطب للعناية بشعرك وحمايته من الجفاف لتستعيدي النعومة والتألق. فينصح بتحضير الخلطات الطبيعية أو حمام الزيت الساخن للشعر ولفه جيدًا باستخدام فوطة مبللة بالماء الساخن لمدة ساعتين للحصول على أفضل النتائج.


نصائح خبراء الجمال لتحضير حمام الزيوت الطبيعية للشعر وفقًا لنوع شعرك

أفضل أنواع البلسم للترطيب العميق للشع

3- العناية باليدين والأظافر

تتعرض اليدين طوال الأسبوع للعديد من العوامل الخارجية التي قد تعرضها للتلف، الجفاف، والتجاعيد المبكرة. لذلك، خصصي بعض الوقت للعناية بيديك وأظافرك. فتحتاج الأظافر للبرد بالطريقة الصحيحة، مع وضع الطلاء المفضل لديك. وتحتاج اليدين كذلك للتقشير والترطيب لاستعادة نعومتها وحمايتها من الجفاف.


7 وسائل طبيعية فعّالة لتنعيم اليدين وحمايتها من الجفاف
7 خلطات طبيعية رائعة للتخلص من اسمرار اليدين

4- العناية بالقدمين

لا تهملي العناية بقدميك. قومي بنقع قدميك في وعاء صغير من الماء الدافئ مع الملح واستخدام مبرد القدمين كي يساعد ذلك على التخلص من التشققات والجلد الميت. ثم يستخدم بعد ذلك كريم مرطب للحفاظ على نعومة قدميكِ.


اصنعي بنفسك مقشر طبيعي لتنعيم القدمين
الخطوات الأساسية لعناية مثالية بأظافر القدمين في المنزل

5- تقشير الجسم

بعد الاستحمام، استخدمي مقشر لطيف للجسم للتخلص من الجلد الميت وتنعيم بشرة الجسم. كما يمكن أيضًا استخدام السكر وزيت الزيتون لهذا الغرض، فيساعد على تنعيم وترطيب الجسم، كما يعمل أيضًا على تجديد خلايا البشرة.


مقشرات طبيعية لجسمك من السكر
5 خلطات طبيعية رائعة لصنفرة الجسم والتخلص من الجلد الميت

6- ترطيب البشرة

بعد تقشير البشرة، فينبغي استخدام زبدة الجسم لضمان الترطيب العميق. فزبدة الجسم هي الأكثر فعّالية لترطيب الجسم وتنعيمه عن اللوشن. كما تتوافر أيضًا أنواع مختلفة من زبدة الجسم مع روائح منعشة.


هذه هي بعض من العلاجات الجمالية الضرورية التي لابد أن تحصلي عليها مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل للعناية بنفسك. جربيها وشاركينات رأيك!!!

إعلانات google