أفضل العناصر الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

Samar Hamdi


إن كنت تعانين من البشرة الدهنية، فأنت الأكثر عرضة لمشكلات البشرة الشائعة. فمع زيادة إفراز الزيوت الطبيعية داخل البشرة، فتظهر البثور والبقع الداكنة الغير مرغوبة. على الرغم من توافر منتجات العناية المخصصة للبشرة الدهنية، إلا أن الوسائل الطبيعية دائمًا هي الأفضل والأكثر فعّالية.

تعرفي إلى 8 عناصر من الطبيعة للعناية ببشرتك الدهنية وتجنب مشكلاتها.

1- الحليب

الحليب معروف بخواصه الطبيعية التي تساعد على سرعة شفاء البشرة الدهنية والعناية بها. فقط انقعي قطعة من القطن في الحليب واستخدميها لمسح بشرة الوجه مرتين خلال اليوم أو قبل الذهاب للنوم على الأقل. وإن كنت في حاجة إلى المزيد من التنظيف لبشرتك الدهنية، أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون للحليب قبل استخدامه على البشرة.

2- البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة كبيرة من فيتامين C، المعروف بخواصه الرائعة للعناية بالبشرة. استخدمي عصير نصف برتقالة طازجة وضعيه على بشرة الوجه باستخدام قطعة من القطن لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

3- الكركم وخشب الصندل

حضري عجينة متجانسة من الكركم مع مسحوق خشب الصندل مع القليل من الماء أو عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

4- الألو فيرا

يتميز نبات الألو فيرا بخواص طبيعية مضادة للالتهابات. استخدمي هلام الألو فيرا على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدًا. فيساعد ذلك على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.

5- العسل

البشرة الدهنية تحتاج للترطيب، والعسل هو مرطب ممتاز ليس فقط للبشرة الجافة، بل أيضًا للبشرة الدهنية. وفي نفس الوقت يتميز بخواص مضادة للبكتيريا، مما يمكنه من مكافحة البثور وتهيجات البشرة.

6- الطمي

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي مع ملعقة كبيرة من ماء الورد. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

7- الشاي

ضعي أكياس الشاي المستخدمة على بشرتك خاصةً على منطقة الـ T-zone. فيساعد حمض التانيك الموجود في الشاي على تقليل ظهور البقع الداكنة وتنظيف مسام البشرة.

8- ماء الورد

اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد، واستخدميها لمسح بشرة الوجه مرة واحدة يوميًا. مع الاستخدام المنتظم، فلن يساعد فقط على تقليل إفراز الزيوت الزائدة، لكن سيساعد أيضًا على تلطيف البشرة وتهدئتها.


استخدمي تلك العناصر الطبيعية الفعّالة للعناية ببشرتك الدهنية وضمان نضارتها. فتساعد أيضًا على الحفاظ على حيوية وشباب البشرة والتحكم في اللمعان الزائد.


اقرأي أيضًا:

4 وسائل طبيعية فعّالة لتنظيف البشرة الدهنية
فوائد واستخدامات جمالية مختلفة للعسل للعناية بالبشرة الدهنية
6 وصفات طبيعية رائعة لتقشير البشرة الدهنية
وصفات طبيعية ونصائح للتخلص من الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية والمختلطة
اصنعي بنفسك أنواع مختلفة من التونر للعناية بالبشرة الدهنية


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع