7 طرق فعّالة للحصول على بشرة صافية ومشرقة

Samar Hamdi

 

قد يكون الحصول على بشرة صحية ونضرة بمثابة تحدي صعب، لكن لحسن الحظ فهناك بعض الطرق الجمالية والنصائح البسيطة التي تساعدك لتحقيق ذلك بسهولة. ففي الوقت الحاضر، تلجأ العديد من النساء لشراء المنتجات الباهظة للحصول على بشرة نضرة ونقية، لكن قد لا يعود ذلك بالنتائج المطلوبة. لذلك، فقد جمعنا إليكِ أفضل الطرق الفعّالة كي تساعدك على الحصول على بشرة صافية ومشرقة.

1- استخدمي زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر أيضًا. حيث يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للفطريات والبكتيريا، مما يساعد على تهدئة البشرة بفعّالية. إلى جانب ذلك، فإن زيت شجرة الشاي من العلاجات الفعّالة التي يصفها الكثير من الأطباء للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة كحب الشباب للحصول على بشرة نقية خالية من العيوب بصورة طبيعية.

2- عصير الليمون

عصيرالليمون أيضًا من أفضل العناصر الطبيعية التي تساعد على الحصول على بشرة نقية طبيعيًا بشكل سريع. فالليمون غني بحمض الستريك الذي يساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب. فإن كنت تعانين من مشكلة حب الشباب، استخدمي عصير الليمون على الأماكن المصابة للحصول على أفضل النتائج. كما يمكن استخدامه مخففًا بالماء النقي كي لا يكون قاسيًا على البشرة.

3- استخدمي الثلج لتهدئة احمرار البشرة

مكعبات الثلج تساعد على انقباض الأوعية الدموية المحيطة بالبثور، مما يساعد على تقليص حجمها. فينصح بعدم ملامسة البثور أو فقعها، فقد يؤدي ذلك لترك أثار الندبات على البشرة. بدلًا من ذلك، استخدمي الثلج. فيساعد على تقليل الاحمرار وتسريع شفاء البثور.

4- الألو فيرا

يتميز الألو فيرا بخواص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. مما يساعد على سرعة شفاء حروق الشمس، كما يساعد أيضًا على علاج حب الشباب. استخدمي هلام الألو فيرا الطازج على بشرة الوجه وستلاحظين بنفسك اختفاء حب الشباب سريعًا.

5- تناول الطعام الصحي

فقد ثبت علميًا أن الامتناع عن تناول الأطعمة المصنعة والسكريات المكررة يساعد على مكافحة حب الشباب. فتحتوي الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة على السموم التي تتراكم داخل الجسم، مما يساعد على ظهور حب الشباب. اعتمدي نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة وستحصلين على بشرة نقية طبيعيًا خلال فترة بسيطة.

6- الحفاظ على ترطيب الجسم

الماء بمثابة علاج سحري للعناية بصحة البشرة. فمع عدم الحصول على كميات كافية من الماء يوميًا، قد تفاجئين ببشرة جافة، مشكلات الهضم، وظهور حب الشباب. حيث تساعد الماء على إزالة السموم خارج الجسم، مما يساعد على ترطيب البشرة ونقاءها. اجعليها عادة يومية تناول كميات وفيرة من الماء خلال اليوم للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة.

7- الماء والملح

اخلطي الملح مع كمية مناسبة من الماء للحصول على خليط متجانس، استخدميه على أماكن ظهور البثور باستخدام أعواد الأذن. فالملح من العناصر الممتازة القابضة للمسام، فيساعد ذلك على شفاء البثور والتخلص من البكتيريا والأتربة. كما يساعد كذلك على تقليص حجم البثور، وهي وسيلة غير مكلفة للحصول على بشرة نقية طبيعيًا.


اقرأي أيضًا:

إعلانات google