احصلي على بشرة مشرقة في 5 خطوات بسيطة

Samar Hamdi
ترغب جميع النساء في التمتع ببشرة نضرة مشرقة. فتسعى للبحث عن جميع المنتجات ومستحضرات التجميل التي تهدف لاستعادة نضارة البشرة بسرعة وبسهولة. لكن هناك خطوات أساسية لا بد من القيام بها للحفاظ على بشرتك وحمايتها كي تتمتعي بالنضارة الطبيعية لبشرة متألقة.

تعرفي إلى أهم 5 خطوات ضرورية للعناية بالبشرة لاستعادة نضارتها طبيعيًا.

1- تقشير البشرة

بالتأكيد، تقشير البشرة عملية ضرورية. فيساعد ذلك على التخلص من طبقات الجلد الميت والحصول على بشرة نضرة ومشرقة بسهولة. جربي استخدام مقشرات البشرة التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي كحمض الجليكوليك. أو استخدمي الوسائل الطبيعية البسيطة لتقشير البشرة والحصول على نتائج أكيدة كدقيق الشوفان، اللوز المطحون أو دقيق الأرز.

2- إزالة السموم المتراكمة

يتعرض الجسم يوميًا للعديد من العوامل الخارجية التي تتسبب في تراكم السموم في الجسم والبشرة. وللتخلص من تلك السموم بفعّالية، فينصح باتباع العادات الصحية وتناول الأغذية الصحية مع اتباع النصائح التالية:


- تناول كوب من الماء الدافئ مع الليمون صباحًا لتنقية الجسم من السموم.


- تجنب تناول السكريات لمدة 5 أيام متتالية، ليحصل الجسم على راحة.


- تعزيز المحتوى الغذائي من الخضروات والفواكه، للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.


- الحد من تناول الأطعمة الغنية بالأملاح، حيث تتسبب في احتباس الماء تحت الجلد والتورمات.

3- تناول مضادات الأكسدة بكثرة

مضادات الأكسدة تساعد على مكافحة الشوارد الحرة وحماية الجسم من العوامل الخارجية الضارة. فتحتوي العديد من مضادات الأكسدة التي تستخدم خارجيًا على البشرة على فيتامين C، وفيتامين E. فتساعد على تقليل ظهور تجاعيد البشرة وتحسين ملمس البشرة. تناولي الفواكه والخضروات التي تحتوي على الفيتامينات أيضًا، كي تساعد على حماية الجسم والبشرة داخليًا وخارجيًا.

4- جربي استخدام زيت جوز الهند

زيت جوز الهند النقي يتميز بخواص فريدة لاصلاح وتجديد البشرة التالفة، مما يساعد على الحصول على بشرة مشرقة ونضرة. كما أنه من مضادات الأكسدة الممتازة التي تساعد على حماية البشرة من تأثير الشوارد الحرة. فيساعد كذلك على توحيد لون البشرة والحفاظ على صحة وحيوية البشرة.

5- استخدمي المكياج لتعزيز نضارة بشرتك

فيلجأ العديد من المشاهير لاستخدام المكياج لإخفاء عيوب البشرة وإظهار نضارتها. استخدمي كريمات الإضاءة قبل المكياج. فيساعد ذلك على التخلص من شحوب البشرة بسهولة. كما أن الهاي لايت يساعد على الحصول على بشرة مشرقة وجذابة كذلك.


اقرأي أيضًا:

10 طرق كي تستيقظي صباحًا مع بشرة مشرقة
10 خلطات طبيعية بمكونات بسيطة لتتمتعي ببشرة مشرقة
ماسكات الخيار والطماطم لبشرة مشرقة
من نصائح الجدّات وصفات جمالية قيّمة للعناية بالشعر والبشرة
أفضل العناصر الطبيعية للحفاظ على جمال البشرة والجسم من مطبخك
خلطات طبيعية لبشرة نضرة ومشرقة... حضريها بنفسك في المنزل


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع