7 طرق مختلفة لاستخدام الليمون في العناية ببشرتك

Samar Hamdi

 

الليمون من المكونات الطبيعية المذهلة، فهو مفيد لصحة الجسم داخليًا، وخارجيًا أيضًا. وبالنسبة للبشرة، فإن الليمون من أكثر العناصر الفعّالة متعددة الأغراض التي ينبغي استخدامها في روتينك اليومي للعناية. 

تعرفي إلى 7 طرق مختلفة لاستخدام الليمون كمستحضر جمالي للعناية ببشرتك. 

1- إزالة البقع الداكنة والبقع العمرية نهائيًا

استخدمي عصير الليمون مباشرةً على أماكن ظهور البقع الداكنة قبل الذهاب للنوم، ثم تشطف جيدًا في الصباح التالي بالماء البارد. مع الاستخدام المنتظم لمدة أسبوع أو أسبوعين، فسيعمل الليمون على تفتيح البشرة وتنظيف أثار الشوائب والأتربة العالقة على سطحها. وإن رغبت في استخدامه للعناية ببشرة الجسم كاملة، يمكنكِ إضافة نصف كوب من عصير الليمون الطازج لماء الاستحمام والاسترخاء فيها لمدة 20 دقيقة.

2- لبشرة أكثر نعومة وأكثر نضارة

استخدمي عصير الليمون على المناطق الخشنة من الجسم، خاصةً الكوعين والركبتين. فيساعد الليمون على تنعيم الأماكن الخشنة والتخلص من الجلد الميت ليعطيكي بشرة أفتح وأكثر نعومة.

3- إزالة الرؤوس السوداء

استخدمي الليمون لفرك أماكن ظهور الرؤوس السوداء، فيساعد ذلك على اختفاءها تمامًا. كرري ذلك في كل ليلة، ثم تشطف البشرة جيدًا في الصباح التالي بالماء البارد. مع الاستخدام المنتظم، ستلاحظين بنفسك نتائج أكيدة من اختفاء الرؤوس السوداء.

4- لتحضير ماسك مرطب للبشرة

إن كنت تعانين من البشرة الجافة، اخلطي كميات متساوية من العسل، الليمون وزيت الزيتون. يستخدم الخليط على الأماكن الجافة من البشرة، ويترك حتى يجف تمامًا لمدة 10 دقائق ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.

5- تونر فعّال للبشرة الدهنية

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، 2 ملعقة كبيرة من الكحول، ملعقة كبيرة من الماء المقطر، وملعقة كبيرة من خلاصة البندق. يحفظ الخليط في زجاجة معقمة ومحكمة الغلق، وتستخدم قطعة من القطن لتوزيعه على البشرة جيدًا. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء البارد لتلاحظين بنفسك النتائج في خلال أسبوع واحد.

6- للتخلص من طبقات الجلد الميت

اغمسي نصف ليمونة في القليل من السكر، واستخدميها لفرك بشرة الوجه جيدًا لبضع دقائق. أو اخلطي ملعقة صغيرة من السكر، مع عصير الليمون والقليل من الماء، واستخدميها لفرك البشرة في حركات دائرية. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيًا، كي يعمل ذلك على إزالة طبقات الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة.

7- لمكافحة تجاعيد البشرة

اخلطي معلقة صغيرة من العسل، بضع قطرات من عصي الليمون مع قطرة واحدة من زيت اللوز الحلو. يستخدم الخليط على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تمامًا لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

 

اقرأي أيضًا:

8 خلطات طبيعية سريعة لتفتيح البشرة
أفضل 10 منتجات لتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة
أفضل الماسكات لتفتيح البشرة و تقشيرها باستخدام مسحوق الأرز
5 خلطات طبيعية من الليمون للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة
حافظي على رشاقتك مع العسل والليمون
7 فوائد صحية وجمالية لتناول شاي الزنجبيل مع الليمون


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع