5 خلطات طبيعية سهلة التحضير لتبييض الوجه


فرط التصبغ في الجلد او اسمرار البشرة ينتج من فرط إنتاج الميلانين في الجسم، مما يسبب اسمرار مناطق مختلفة في الجسم بما في ذلك الوجه والرقبة واليدين والذراعين والساقين.  ويعزى السبب الجذري للإنتاج الميلانين الزائد إلى عوامل داخلية مثل التغيرات الهرمونية في الجسم، والحمل والمشاكل الصحية المختلفة. العوامل الخارجية مثل التعرض المفرط الشمس، التوتر العصبي أو الاتصال مع بعض المواد الكيميائية. ولحسن الحظ يمكنك التخلص من فرط التصبغ وتبيض بشرتك بشكل طبيعي مع مساعدة بعض العلاجات المنزلية البسيطة والسهلة، واليك بعض منها.

1-خلطة فيتامين E وزيت الخروع لتبييض الوجه

فيتامين E يسمى فيتامين الجلد، وفيتامين E هو أفضل علاج لفرط تصبغ الجلد وتفتيح بشرتك كونه مضاد للأكسدة، كما أن فيتامين E يعالج ويحمي الجلد من آثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس. قومي بثقب كبسولة من فيتامين E ووضع المحتويات في وعاء، ثم أضيفي ثلاثة أو أربعة قطرات من زيت الخروع واخلطي جيداً. وزعي هذا الخليط على وجهك قبل الذهاب إلى السرير ثم اشطفي وجهك في صباح اليوم التالي. يجب اتباع هذا العلاج يوميا لمدة 2-3 أسابيع.

2-خلطة اللوز لتبيض البشرة

اللوز مصدر جيد لفيتامين E لذلك فهو عنصر جيد لتفتيح البشرة وعلاج فرط التصبغ. انقعي 5 حبات من اللوز في الماء طوال الليل. في اليوم التالي قومي بإزالة اللوز من الماء وطحنه مع إضافة القليل من الحليب، ملعقة من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون. وزعي العجينة على وجهك قبل النوم واغسلي وجهك بالماء البارد في الصباح. اتبعي هذا العلاج كل ليلة لمدة أسبوعين، ثم مرتين أسبوعياً بعد ذلك.

3-خلطة قشور البرتقال لتفتيح البشرة

قشر البرتقال يحتوي على حامض الستريك الذي له خصائص تبييض ويمكن أن يساعد في التخلص من البقع الداكنة على الجلد ويعمل على تفتيح البشرة.

قومي بإضافة ملعقة صغيرة واحدة من كل من عصير الليمون والحليب والعسل إلى ملعقة واحدة من مسحوق قشر البرتقال المجفف. اخلطي جميع المكونات جيداً ثم وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبا ودلكي برفق ثم اغسلي بماء فاتر. اتبعي هذا العلاج ما لا يقل عن ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع لتشجيع تجديد الخلايا وتقليل بقع البشرة الداكنة.

4-خلطة الأفوكادو لتبيض الوجه

الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية وفيتامين C لذلك فهو يساعد بشكل فعال على الحد من ظهور فرط التصبغ. بالإضافة الى ذلك، الإنزيمات المختلفة والتركيزات العالية من فيتامين E في الأفوكادو تعمل على تفتيح البشرة وتبيضها. اهرسي حبة واحدة من الأفوكادو الناضج ووزعي جزء منها على وجهك، اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي بماء فاتر. يجب اتباع هذا العلاج مرتين يومياً لمدة شهر واحد على الأقل للحصول على نتائج إيجابية.

5-خلطة البطاطس لتفتيح البشرة

تعمل البطاطس النيئة بشكل جيد على تفتيح البشرة وعلاج البقع والعيوب الأخرى على الجلد. البطاطس تحتوي على مادة تسمى كاتكوليز catecholas وهو الانزيم الذي يعتقد أنه يساعد على تفتيح لون البشرة. قومي ببشر حبة بطاطس متوسطة الحجم وضعيها في قطعة من الشاش واضغطي عليها للحصول على عصير، ثم قومي بإضافة كمية مساوية من عصير الليمون واخلطي جيداً، ادهني وجهك بالخليط واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله بالماء. كرري ذلك مرتين يومياً لمدة شهر.


جنباً إلى جنب مع هذه العلاجات، هناك العديد من التدابير الوقائية التي نحتاج إلى أن نضعها في الاعتبار. على سبيل المثال، لمنع فرط التصبغ، يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المفرطة وإذا لزم الأمر الخروج في الشمس فيجب استخدام كريم واقي من الشمس بمعامل حماية لا يقل عن 30 مع إعادة وضعه كل 3 ساعات.

اقرئي أيضاً:

علاجات منزلية فعالة لتفتيح منطقة الرقبة

معلومات هامة عن كريمات تفتيح البشرة


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع