7 ماسكات للوجه فعالة لعلاج حب الشباب وندوب البشرة

Amira


من منا لا يرغب في الحصول على بشرة صافية خالية من البثور والندوب الناتجة من حب الشباب؟ وقد تكون منتجات علاج حب الشباب مكلفة أو ذات أثار جانبية ضارة على بشرة كثير من الناس. لذلك، نقدم لك 7 وصفات مجربة للتخلص من حب الشباب والندوب التي قد تتركها على الوجه.

1-ماسك البيض والليمون

يعمل هذا الماسك على تنظيم افراز الزيوت الطبيعية من البشرة كما يساعد على امتصاص الأوساخ والسموم من البشرة، يقشر البشرة ويحفز الدورة الدموية مما يساعد على علاج ندوب البشرة. اخفقي بياض الشاي وملعقة من بودرة الطمي حتى تحصلي على عجينة متماسكة. وزعي العجينة على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وضعي مرطب البشرة. كرري استخدام الماسك مرة واحدة أسبوعياً.

2-ماسك الزبادي والخميرة البيرة

يعمل هذا الماسك على وقف نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب. اخلطي ملعقة من الزبادي مع ملعقة من الخميرة البيرة و3 قطرات من زيت الليمون العطري ونصف ملعقة من عصير الليمون الطازج. وزعي الخليط على وجهك مع تجنب منطقة العينين واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد وضعي مرطب البشرة.

3-ماسك الزعفران وماء الورد

يعمل هذا الماسك على علاج حب الشباب وتقوية الجلد. اخلطي نصف ملعقة من بودرة الزعفران مع ملعقة من بودرة الطمي ثم اعجني الخليط بواسطة ماء الورد. وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر وكرري مرة واحدة أسبوعياً.

4-ماسك المشمش والزبادي

يعمل هذا الماسك على تنظيم افراز الزيوت من البشرة كما يساعد على علاج حب الشباب وتجديد خلايا البشرة. اهرسي حبة مشمش ناضجة مقشرة ثم أضيفي ملعقة زبادي ونصف ملعقة من بودرة الطمي، وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر وكرري مرة أسبوعياً.

5-ماسك التفاح والخميرة البيرة

يعمل هذا الماسك على إضفاء نضارة على البشرة كما يقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب. قشري حبة تفاح واسلقيها ثم اهرسيها، اخلطي ملعقة من التفاح المهروس مع نصف ملعقة صغيرة من الخميرة البيرة ومعلقتين من الزبادي، وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر وكرري مرة واحدة أسبوعياً.

6-ماسك الفراولة وزيت اللافندر

يعمل هذا الماسك على منع انتشار البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما يقلل من التهاب البثور ويعالج الندوب والعلامات الناتجة من حب الشباب. اخلطي 2 حبة من الفراولة المهروسة مع ملعقة من زيت اللافندر وملعقة من الخميرة البيرة. وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك وكرري كل أسبوع.

7-ماسك الألوفيرا والعسل

يعمل هذا الماسك على تنظيف المسام بعمق، كما يعالج حب الشباب وندوب البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا مع 4 ملاعق من العسل ووزعي الخليط على وجهك واشطفي وجهك بالماء الفاتر. كرري استخدام هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

اقرئي أيضاً:

اسباب ظهور حبّ الشباب مع علاجات منزلية فعّالة للتخلص منه

بعض النصائح المنزلية التي تساعد على علاج حب الشباب

8 نصائح للتغلب على حب الشباب سريعًا

خميرة البيرة لعلاج حب الشباب

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

•  وصفة علاج حب الشباب بالاعشاب 

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي