خلطة الطماطم السحرية لمحاربة التجاعيد ونضارة البشرة

Samar Hamdi


الطماطم من المكونات البسيطة والمتوافرة في كل مطبخ تقريبًا. لكن لا يقتصر استخدام الطماطم في الطبخ أو تحضير السلطات فقط، فللطماطم العديد من الاستخدامات الجمالية والفوائد لبشرتك. حيث تساعد الطماطم على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف البشرة. كما تحتوي أيضًا على بعض العوامل الفعّالة التي تساعد على تفتيح لون البشرة بفعّالية.


كما يؤكد خبراء الجمال أن الطماطم من أكثر العناصر الطبيعية الفعّالة لمكافحة الشيخوخة، نظرًا لاحتواءها على مادة الليكوبين، وهي من مضادات الأكسدة القوية. كما تحتوي أيضًا على العديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة.

كما تساعد الطماطم على تأخير ظهور التجاعيد على البشرة من خلال حمايتها من تأثير أشعة الشمس الضارة، حيث تعمل كواقي طبيعي من الشمس، كما تساعد أيضًا على تحفيز إنتاج الكولاجين.

للحفاظ على بشرة متألقة خالية من التجاعيد، حضري بنفسك وصفة الطماطم السحرية.

اخلطي لب الطماطم المهروس، مع 2 ملعقة صغيرة من عسل النحل، مع القليل من الماء. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر.

لتفتيح لون البشرة

لتفتيح بشرة الوجه واستعادة النضارة الطبيعية. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع لب الطماطم المهروسة والقليل من الكركم. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا. مع الاستخدام اليومي المنتظم لتلك الخلطة، ستحصلين على بشرة مشرقة ومتألقة خالية من العيوب. كما يساعد ذلك أيضًا على الوقاية من أثار أشعة الشمس.

لتنعيم البشرة

لتنعيم البشرة وتحسين ملمسها، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من مسحوق النشا. فيساعد ذلك على تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب العالقة، كما يساعد كذلك على تنعيم البشرة بفعّالية.


إلى جانب استخدام الطماطم لتحضير الخلطات الطبيعية وماسكات البشرة، فينصح بتناول الطماطم الطازجة وإضافتها للعديد من الوصفات والسلطات للحصول على أقصى استفادة للبشرة والجسم. فيساعد ذلك على تفتيح لون البشرة، تأخير ظهور التجاعيد وأثار الشيخوخة مع حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.


اقرأي أيضًا:

8 خلطات طبيعية رائعة لنضارة وجمال البشرة
أفضل العناصر الطبيعية للحفاظ على جمال البشرة والجسم من مطبخك
استخدامات جمالية مختلفة للعسل لكافة مشكلات البشرة
4 خطوات للتنظيف العميق لمسام البشرة
خطوات العناية اليومية لمختلف أنواع البشرة


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق