10 خلطات طبيعية بمكونات بسيطة لتنظيف البشرة

Samar Hamdi

تنظيف البشرة من أهم الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة. حيث تتعرض البشرة يوميًا للعديد من العوامل التي تتسبب في تلفها وفقدان نضارتها كالأتربة، الشوائب، بقايا المكياج وأشعة الشمس الضارة. كما قد تحتوي المنظفات التجارية على نسبة من الكيماويات التي تتلف البشرة مع مرور الوقت. فبدلًا من استخدام تلك المنظفات، يلجأ العديد من النساء لاستخدام الخلطات الطبيعية كوسيلة أمنة ومجربة لتنظيف البشرة.

إليكِ بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة لتنظيف البشرة.

1- الزيوت الطبيعية لتنظيف البشرة

استخدمي الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، زيت الجوجوبا، زيت اللوز أو حتى زيت الأطفال لتنظيف البشرة. ما عليكِ فقط هو غمس قطعة من القطن في الزيت ومسح بشرة الوجه جيدًا لإزالة الشوائب والأتربة العالقة. فالزيوت من العناصر الفعّالة لتنظيف البشرة والتخلص من بقايا المكياج أيضًا. كما تساعد كذلك على استعادة نعومة ونقاء البشرة.

2- الشوفان والعسل

اخلطي 3 ملاعق من دقيق الشوفان، ملعقة من العسل، 2 ملعقة من الكريمة مع قطرتان من زيت اللافندر. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، فيعمل كمنظف سحري لإزالة الشوائب العالقة على سطح البشرة مع إضافة نضارة فورية. 

3- صودا الخبز

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ لتحصلي على منظف طبيعي رائع للبشرة. اشطفي بشرتك جيدًا بالماء الفاتر، ثم استخديم الخليط لفرك بشرتك جيدًا ثم اشطفيه جيدًا.

4- قشور البرتقال مع الحليب

اخلطي قشور البرتقال المجففة مع كمية مناسبة من الحليب. واستخدمي الخليط لتقشير بشرة الوجه. فإلى جانب التخلص من الجلد الميت على البشرة، فيساعد أيضًا على تفتيح لون البشرة بفعّالية.

5- الأسبرين

قومي بطحن قرصين من الأسبرين واخلطيهم مع الماء. يستخدم الخليط لتنظيف البشرة كالمعتاد. وهي من الوصفات الممتازة للبشرة المعرضة لحب الشباب.

6- قشور الليمون مع النعناع

اخلطي ملعقة كبيرة من قشور الليمون مع ½ ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المجففة مع كمية مناسبة من الماء. فيساعد النعناع على تهدئة البشرة الحساسة والبشرة المعرضة لحب الشباب.

7- ماء الورد

ماء الورد من أفضل المنظفات الفعّالة لبشرة الوجه، كما يعمل كتونر طبيعي ممتاز أيضًا لشد مسام البشرة. اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد، واستخدميها لمسح البشرة جيدًا لإزالة الأتربة والشوائب.

8- الحليب الطبيعي

ليس هناك منظف للبشرة أكثر فعّالية من الحليب الطبيعي. اغمسي قطعة من القطن في الحليب الغير مغلي واستخدميها لمسح بشرتك جيدًا.

9- عصير الطماطم والنشا

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق النشا مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم، 2 ملعقة من الجليسرين وكمية مناسبة من الماء المقطر. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدًا.

10- اللوز المطحون وعصير الليمون

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز المطحون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الحليب للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه جيدًا ثم يشطف بعد ذلك.

 

اقرأي أيضًا:

زيت الزيتون لتنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء
طرق مختلفة لاستخدام أوراق النعناع للعناية بجمالك
وصفات طبيعية مختلفة لبشرة صحية خالية من العيوب
ماء الورد مستحضر طبيعي لجمال بشرتك


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع