خطوات أساسية لبشرة ناعمة وجذابة كبشرة الأطفال

Samar Hamdi

قد يتسبب جفاف البشرة وتشققاتها في الشعور بالحرج وعدم الثقة في النفس. لكن على الرغم من ذلك، فإن التغلب على تلك المشكلات أمر بسيط لتحصلي بعد ذلك على بشرة ناعمة وحريرية. فيقدم لنا مجموعة من خبراء التجميل بعض الخطوات البسيطة والأساسية التي تساعد على استعادة نعومة وجاذبية البشرة بسهولة عند اتباعها بانتظام.

 

تعرفي إلى بعض الخطوات الأساسية التي تساعدك للحصول على بشرة ناعمة وجذابة كبشرة الأطفال.

1- تنظيف البشرة

الحفاظ على بشرة نظيفة بعيدًا عن الأتربة والزيوت الزائدة هو سر التمتع ببشرة صحية ونضرة. لكن احرصي على غسيل بشرة الوجه برفق مع عدم فركها بعنف، فقد يتسبب ذلك في احمرار البشرة. كما ينبغي أيضًا اختيار منظف خالي من الصابون يعمل على توازن معامل حموضة البشرة pH.

2- الترطيب

وهي عملية بسيطة، فينصح بعد تنظيف البشرة مباشرةً باستخدام مرطب مناسب للبشرة. فاستخدام المرطب على البشرة بانتظام يساعد على حمايتها من الجفاف والتشققات. أيضًا، اختاري مرطب للبشرة مع معامل جيد للوقاية من الشمس SPF.

3- تقشير البشرة

التقشير عملية حيوية تساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت المتراكمة، كي يساعد ذلك على استعادة نعومة البشرة وتحفيز نمو الخلايا الجديدة. تقشير البشرة مرة واحدة إلى مرتين أسبوعيًا كافي جدًا.

4- إزالة بقايا المكياج

تأكدي من إزالة بقايا المكياج وتنظيف البشرة جيدًا قبل الذهاب للنوم، فقد يتسبب ذلك في انسداد مسام البشرة.

5- فيتامين C

استخدمي منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين C، حيث تساعد على استعادة نضارة البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين لمنع ترهلات البشرة.

6- شرب الماء بوفرة

احرصي على شرب الماء بوفرة خلال اليوم بكمية لا تقل عن 8-10 أكواب يوميًا للحفاظ على نضارة البشرة وزيادة تدفق الدم في الجسم.

7- ماء الورد

ماء الورد هو الأفضل للعناية بالبشرة ونضارتها. فهو من أقدم الوسائل الطبيعية التي تساعد على تجديد البشرة وتنشيط الدورة الدموية.

8- الزبادي

الزيادي من الوسائل الطبيعية الفعّالة التي تساعد على تنظيف البشرة، إنعاشها ونعومتها. استخدمي خليط الزبادي مع العسل على البشرة لتستعيدي نعومة ونضارة بشرتك.

9- حمض السالسليك

إن كنت تعانين من البشرةالدهنية، فينصح باستخدام تونر للبشرة يحتوي على حمض السالسليك، كي يساعد على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة.

10- واقي الشمس

استخدمي واقي شمس مع معامل وقاية SPF 30. وتذكري أيضًا أن أقصي تأثير لأشعة الشمس على البشرة بين الفترة من 11 صباحًا إلى 4 مساءًا، لذلك، يرجى تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال تلك الفترة قدر الإمكان.

11- للبشرة الجافة

إن كنت تعانين من جفاف البشرة، اختاري مرطب يحتوي على الشوفان وزبدة الشيا.


اقرأي أيضًا:

أساسيات وطرق العناية بالبشرة
النظام الغذائي الصحي أساس نضارة البشرة
8 خلطات طبيعية من الفواكه لنضارة البشرة
أفضل الخلطات الطبيعية من الحلبة لعلاج حب الشباب ونضارة البشرة
أفضل أنواع السيروم للعناية بالبشرة الجافة ... تعرفي إليها


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع