7 منتجات أساسية للعناية بجمالك ليلًا

Samar Hamdi

من الضروري الاحتفاظ ببعض منتجات العناية الأساسية قبل الذهاب للنوم. فأثناء الليل تعمل البشرة على إصلاح وتجديد خلاياها، كما يعمل الشعر على إصلاح التلف وتقوية بصيلات الشعر. ومع عدم استخدام تلك المنتجات، فتستيقظين صباحًا مع بشرة مجهدة وشاحبة. لذلك، فتأكدي جيدًا من استخدام تلك المنتجات قبل الذهاب للنوم لتجديد جمالك والاستيقاظ صباحًا مع بشرة مشرقة. إلى جانب ذلك، فإن الروتين الليلي للعناية بالبشرة بسيط ولا يحتاج إلى الوقت أو الجهد.

إليكِ بعض المنتجات الأساسية التي لا بد من اقتناءها للعناية الليلية بجمالك.

1- مرطب الشفاه

من أهم المنتجات التي لا بد من استخدامها قبل الذهاب للنوم هو مرطب الشفاه. فمع عدم الاهتمام بترطيب الشفاه، ستستيقظين صباحًا مع شفاه جافة ومتشققة. وهو أمر مزعج جدًا عند استخدام أحمر الشفاه.


لكن لا تستخدمي مرطب الشفاه بإفراط على الشفاه، فقد يؤدي لمنع تجديد خلايا الشفاه. طبقة واحدة أو طبقتين كافية لترطيب الشفاه خلال الليل، لتتمتعي بشفاه ناعمة ومرطبة في الصباح.

2- سيروم الشعر

إن كنت تعانين من الشعر المجعد، خاصةً في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم، فإن سيروم الشعر هو ما تحتاجينه. احرصي على استخدام سيروم الشعر على الشعر المبلل مع توزيعه جيدًا على شعرك بعد الاستحمام، اتركيه طوال الليل وستلاحظين بنفسك النتائج الرائعة والتخلص من التجعد. كما يساعد أيضًا على التحكم في الشعر وتمشيطه.

3- الشامبو الجاف

إن كنت متعبة، ولا تملكين الوقت الكافي لغسيل شعرك في نهاية اليوم، فإن الشامبو الجاف هو الحل المثالي لكِ. تتوافر العديد من الأنواع التجارية من الشامبو الجاف في الأسواق من الماركات العالمية المختلفة. فلن تقلقي في الصباح من عدم وجود الوقت الكافي لغسيل شعرك خاصةً إن كان من النوع الدهني. كما أنه من الوسائل الممتازة المناسبة للفتيات ممن يفضلن استخدام المصففات الحرارية على الشعر. فيعمل كبديل لغسيل الشعر باستخدام الماء.

4- زيوت الوجه

قد تكون مرطبات البشرة جيدة، لكن زيوت الوجه هي الأفضل. فللزيوت العديد من الفوائد الجمالية، خاصةً الزيوت الطبيعية. بعد قضاء يوم طويل مع التعرض للعوامل البيئية الخارجية، أشعة الشمس، التلوث البيئي والمكياج، فتحتاج البشرة إلى العناية والترطيب. فتساعد الزيوت على تنظيف البشرة وإزالة أثار الشوائب وبقايا المكياج، وهي من العناصر المناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب. فتساعد على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، مما يعمل على تقليل ظهور حب الشباب وبثور البشرة. وهناك العديد من الزيوت التي يمكن استخدامها في العديد من الأغراض الجمالية للبشرة، الشعر، والجسم أيضًا.

5- كريم اليدين

قد لا يفضل الكثيرين الملمس الدهني لكريم اليدين خلال النهار، لكن ذلك لا يعني عدم استخدامه لترطيب اليدين. فقد يؤدي ذلك لجفاف اليدين، خاصةً خلال الشتاء. لذلك، فينصح باستخدام كريم مرطب لليدين قبل الذهاب للنوم، حيث يكون تأثيره أكثر فعّالية خلال الليل، كي تستيقظي صباحًا مع يدين ناعمة وجذابة دون القلق من الملمس الغير محبب للكريم الدهني على اليدين خلال النهار.

6- مبيض الأسنان

ترغب العديد من السيدات في تبييض أسنانهن للتخلص من الصبغات المتراكمة نتيجة التقدم في العمر أو كثرة تناول الكافيين. ولاستعادة أسنانك البيضاء، ستحتاجين لاستخدام مبيض لأسنانك. استخدمي تلك المنتجات مرة واحدة أسبوعيًا لتجنب تلف طبقة مينا الأسنان، واستخدام مثل تلك المنتجات أثناء النوم وسيلة رائعة للحصول على مظهر جذاب عند الاستيقاظ.

7- سيروم العين

مشكلة الهالات السوداء من المشكلات الشائعة بين العديد من الأشخاص. إن كنت تبحثين عن وسيلة فعّالة وأكيدة للتخلص من الهالات السوداء، الخطوط الدقيقة أو تجاعيد العين، فإن سيرومالعين هو الحل. حيث يساعد على تجديد المنطقة المحيطة بالعينين وتغذيتها.


يسمى النوم الصحي بالنوم الجمالي نتيجة للعديد من الأسباب. عززي جمالك خلال الليل مع استخدام تلك المنتجات الأساسية ضمن روتينك الليلي للعناية. 


اقرأي أيضًا:

أفضل منتجات العناية للتخلص من إجهاد العين
7 عادات سيئة تؤدي لظهور تجاعيد العين المبكرة
خلطات طبيعية فعّالة للتخلص من تجاعيد الوجه وتجاعيد العينين
8 خلطات طبيعية رائعة لنضارة وجمال البشرة
خطوات العناية اليومية لمختلف أنواع البشرة
8 خلطات طبيعية سريعة لتفتيح البشرة


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع