خلطات طبيعية لبشرة نضرة ومشرقة قبل حلول الربيع

Samar Hamdi


إن كنت ترغبين في استعادة نضارة وحيوية بشرتك بسرعة، فيمكنك تحضير بعض الوصفات الجمالية البسيطة من بعض المكونات المتوافرة في منزلك. استبدلي منتجات العناية وكريمات البشرة ببعض الخلطات الجمالية لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة في وقت قصير. فالعناصر الطبيعية أكثر أمانًا على البشرة مع نتائج فعّالة ومضمونة.

 

مع انتهاء فصل الشتاء وحلول فصل الربيع، ترغب جميع النساء في استعادة نضارة وحيوية البشرة بشكل سريع. فيمكن تحقيق ذلك من خلال بعض الوصفات الجمالية البسيطة من المكونات الطبيعية المتوافرة في منزلك. فبدلًا من اللجوء إلى كريمات التفتيح ومنتجات العناية بالبشرة، حضري بنفسك مجموعة رائعة من الخلطات الطبيعية لبشرة أكثر نضارة وحيوية.

1- خلطة الشوفان والعسل

الشوفان مقشر طبيعي للبشرة، وهو من المكونات شائعة الاستخدام لتحضير الخلطات الطبيعية. اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من الزبادي، بياض بيضة واحدة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ. فالعسل مضاد للأكسدة، مما يساعد على حماية البشرة، أما الشوفان فيساعد على تهدئة البشرة ونعومتها.

2- الفراولة والزبادي

البذور الضئيلة الموجودة في ثمرة الفراولة، تعمل كمقشر رائع للبشرة. أما الزبادي فيساعد على استعادة نضارة البشرة وتفتيح لونها. فلا يساعد ذلك الماسك الرائع على نعومة ونضارة البشرة فقط، بل يعطي رائحة منعشة كذلك. ما تحتاجين إليه هو خلط بعض ثمار الفراولة المهروسة مع القليل من الزبادي، ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه ويفرك جيدًا ثم يترك لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الدافئ ويجفف بفوطة ناعمة.

3- السكر والزيوت

وهي من أسهل الخلطات الطبيعية التي يمكن تحضيرها نظرًا لتوافر مكوناتها بسهولة في منزلك. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت دوار الشمس، كما يمكن إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري أخر. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه جيدًا في حركات دائرية، ثم يترك لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء الدافئ.

4- ماسك النعناع المنعش

وهو الأنسب لتهدئة البشرة ونعومتها. اخلطي بعض أوراق النعناع الطازجة لتحصلين على خليط ناعم، ثم تضاف رشة من مسحوق الكركم مع القليل من الماء الدافئ. بعد غسيل بشرة الوجه جيدًا، يستخدم الخليط على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

5- ماسك الخيار

وهو خليط رائع للحفاظ على نعومة البشرة وترطيبها. اخلطي نصف ثمرة خيار مقشرة ومقطعة داخل محضرة الطعام لتحصلين على خليط ناعم. ثم تضاف ملعقة كبيرة من السكر الأبيض، يترك الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى يبرد تمامًا. بعد ذلك، يستخدم الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.


اقرأي أيضًا:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع