وصفات جمالية فعالة باستخدام زيت حبة البركة

Amira


زيت حبة البركة من أقدم الزيوت المستخدمة في التداوي بالأعشاب لأن له العديد من الفوائد الطبية والفوائد الجمالية للبشرة ويستخدم عشب حبة البركة في الطعام كنوع من أنواع التوابل. يحتوي زيت حبة البركة على أكثر من 100 مادة فعالة من الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية الغير مشبعة وفيتامين A، مما يجعل زيت حبة البركة يعالج الفطريات وحب الشباب ويقوي جهاز المناعة ولان له خواص مضادة للالتهاب ويعمل كمرطب قوي فإنه يمنع ظهور التجاعيد ويعيد من اصلاح خلايا البشرة، كما يوحد من لون البشرة ويمنع ظهور بقع التقدم في العمر.

ويمكنك استعمال زيت حبة البركة بنفسك في المنزل ولكن بعد اتخاذ بعض الاحتياطات حتى لا تصابين بالتهاب البشرة، في البداية قومي باختبار بعض الزيت على بشرة يدك واتركيه لمدة 15 دقيقة إذا شعرت بالوخز او ظهر الاحمرار على جلدك فلا تستعملي الزيت على وجهك. وأيضاً عليك باستعمال الزيت في المساء او في الليل لان فيتامين A يجعل البشرة حساسة لضوء الشمس. واليك بعض الوصفات الجمالية باستخدام زيت حبة البركة.

1-لعلاج حب الشباب

تمزج ملعقة كبيرة من العسل مع قطرتين من زيت حبة البركة ثم يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر مع استخدام كريم مرطب بعد ذلك.

2-لمنع التجاعيد

تمزج نصف ملعقة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من زيت حبة البركة ثم يضاف إلى الخليط بعض الزبادي ويدهن على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء ويكرر مرتين اسبوعياً.

3-لإزالة بقع التقدم في العمر

تمزج ملعقة من زيت حبة البركة مع 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح و3 ملاعق كبيرة من الماء ويدهن المزيج على الوجه ثم يترك لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر.

اقرئي أيضاً:

الفوائد الصحية للحبة السوداء أو حبة البركة

10 فوائد صحية لزيت حبة البركة

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع