طرق مختلفة لاستخدام أوراق النعناع للعناية بجمالك

Samar Hamdi


يستخدم النعناع في العديد من النواحي العلاجية، فإلى جانب رائحته الجذابة، فهو يحتو يعلى العديد من العناصر الطبيعية المفيدة لصحتك وجمالك أيضًا. فلن تحتاجي إلى إنفاق المبالغ الطائلة للعناية ببشرتك بعد الأن، فقط تحتاجين إلى أوراق النعناع الطازجة. النعناع غني بمادة المينتول المعروفة بخواصها المضادة للبكتيريا. كما يمكن استخدامه في العديد من النواحي الجمالية والاستخدامات لتحضير منظف للبشرة، تونر، ومرطب أيضًا.

من خلال هذا المقال، سنتعرف إلى الطرق المختلفة لاستخدام النعناع في روتين العناية بجمالك.

1- ماسك لتنظيف مسام البشرة وشدها

اخلطي أوراق النعناع المفرومة مع القليل من العسل. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق، كي يساعد على التنظيف العميق لمسام البشرة وتضييقها، كما يعطيكي إنتعاشة مميزة وبشرة خالية من الزيوت الزائدة.

2- لعلاج حب الشباب

اخلطي ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المفرومة مع ماء الورد. فهو خليط رائع لعلاج البثور وحب الشباب سريعًا. فإن كنت تعانين من البثور العنيدة، ضعي القليل من الخليط عليها واتركيها طوال الليل. فالنعناع غني بحمض السالسليك الذي يعمل على علاج حب الشباب بسرعة دون ترك أي أثر.

3- تونر للبشرة

اغلي بعض أوراق النعناع في كوب من الماء، حتى يصل الماء لنصفه. بعد ذلك، يترك ليبرد ويصفى تمامًا، ويحفظ في زجاجة سبراي ليستخدم كتونر طبيعي رائع للعناية بالبشرة ومنع ظهور حب الشباب. وهو أيضًا ممتاز للبشرة الدهنية، حيث يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة.

4- للتخلص من الهالات السوداء

النعناع من أكثر العلاجات الفعّالة للقضاء على الهالات السوداء نهائيًا. استخدمي خليط أوراق النعناع الطازجة على أماكن الهالات السوداء للتخلص منها والقضاء على الانتفاخات أيضًا.

5- للقضاء على حشرات الشعر

استخدمي زيت النعناع على شعرك لعلاج مشكلة حشرات الشعر المزعجة. حيث يعمل كطارد طبيعي للحشرات. يمكنكِ استخدامه 3-4 مرات خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج.

6- لتقشير البشرة

اخلطي عصير أوراق النعناع الطازجة مع دقيق الشوفان لتحضير ماسك مقشر للبشرة لإزالة الجلد الميت واستعادة حيوية البشرة.

7- للبشرة المعرضة لحب الشباب

اخلطي مسحوق الطمي مع عصير الطماطم وعصير النعناع، وضعي الخليط على أماكن ظهور البثور. فيساعد ذلك على التخلص من البثور وأثار الندبات.

8- لإزالة الرؤوس السوداء

اخلطي أوراق النعناع المفرومة مع ملعقة كبيرة من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لإزالة البثور، الرؤوس السوداء وترطيب الأماكن الخشنة من البشرة.

9- لعلاج تشققات الكعبين

اخلطي أوراق النعناع المفرومة مع زيت الزيتون واستخدميها على كعبيكِ للتخلص من التشققات والخشونة. كما ينصح أيضًا بنقع القدمين في مغلي أوراق النعناع، فيعمل ذلك على التخلص من جفاف القدمين والروائح الغير مرغوبة.

10- لتقوية جذور الشعر

قومي بغلي بعض أوراق البقدونس مع أوارق النعناع في الماء لمدة 20 دقيقة، ثم يصفى جيدًا. يستخدم الماء الناتج لشطف الشعر، كي يساعد على تقوية الشعر واستعادة لمعانه الطبيعي. كما يساعد أيضًأ على منع التساقط، نظرًا لخواص النعناع المضادة للبكتيريا.

11- لمكافحة تجاعيد البشرة

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من الزبادي وملعقة من عصير النعناع. ويستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق كي يعمل على إزالة التجاعيد بفعّالية.

12- لنقاء البشرة

ضعي القليل من عصير النعناع في الفريزر، واستخدميها لفرك البشرة لتجنب العديد من مشكلاتها الشائعة. كما يعمل أيضًا على الشعور بالانتعاش. إلى جانب ذلك، فيمكن أيضًا تطبيق ذلك قبل وضع المكياج لضمان ثباته لفترات أطول وإغلاق مسام البشرة.


مع كل الاستخدامات الجمالية المختلفة للنعناع، اعتمديه كجزء أساسي من روتينك اليومي للعناية ببشرتك وشعرك. كما ينصح أيضًا بتناول شاي النعناع للحفاظ على نضرة البشرة والتخلص من مشكلات الهضم.


اقرأي أيضًا:


نصائح وخلطات طبيعية لتصغير مسام البشرة 

زيت الزيتون لتنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء

زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع