7 أسباب لاستخدام زيت شجرة الشاي للعناية بشعرك وبشرتك

Samar Hamdi

 

أهدتنا الطبيعة العديد من العناصر الطبيعية متعددة الفوائد لجمال البشرة، الشعر والجسم أيضًا. وأحد تلك العناصر الطبيعية الرائعة هو زيت شجرة الشاي. فهو من الزيوت الطبيعية الفعّالة التي استخدمت لعدة قرون في علاج العديد من المشكلات الشائعة التي تواجه النساء.

إليكِ 7 استخدامات جمالية رائعة لزيت شجرة الشاي لبشرتك، شعرك وجسمك أيضًا.

1- لعلاج حب الشباب

فيعمل زيت شجرة الشاي على تقليل ظهور حب الشباب، نظرًا لخواصه المطهرة التي تساعد على علاج حب الشباب ومنع تراكم البكتيريا التي تتسبب في ظهور البثور المزعجة.


اخلطي العسل مع الزبادي مع قطرتان من زيت شجرة الشاي، واستخدمي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا. فيساعد ذلك على تنقية البشرة وتقليل ظهور حب الشباب.

2- علاج الحروق الطفيفة

الحروق الطفيفة قد تتسبب في تهيج البشرة، فعند إصابتك بإحداها استخدمي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي كي يساعد على تهدئتها. لكن ينصح أولًا بشطف مكان الحرق بالماء البارد، ثم يستخدم خليط من العسل مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي. ومع استخدام ذلك الخليط بانتظام، فسيعمل على سرعة شفاء الحرق دون ترك أي أثر.

3- ترطيب الأماكن الخشنة في الجسم

كزيت عطري، فإن زيت شجرة الشاي يمكن استخدامه لتدليك البشرة بعد خلطه مع أي من الزيوت العشبية الأخرى. أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي لزيت الزيتون، زيت الجوجوبا أو زيت اللوز واستخدميها لترطيب الأماكن الخشنة في الجسم كالكوعين، الركبتين وغيرها.

4- للقضاء على قشرة الرأس والحشرات

قشرة الرأس وحشرات الشعر مشكلة شائعة تتسبب في حكة فروة الرأس طوال الوقت. وللتخلص من تلك المشكلة، أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي للشامبو الخاص بك. ومع الاستخدام المنتظم، ستحصلين على نتائج إيجابية في خلال اسبوع واحد.

5- لعلاج الجروح

أثناء إزالة الشعر باستخدام الشفرة، قد تتعرض بشرتك لبعض الجروح البسيطة. في حالة حدوث ذلك، ضعي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي على قطعة من القطن، واستخدميها على مكان الجرح. اضغطيها جيدًا للتخلص من الألم ووقف النزف.

6- علاج مشكلة الشعر الذي ينمو تحت الجلد

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الشعر الذي ينمو بداخل البصيلات، مما يترك بعض البضع السوداء والانتفاخات على الجلد. زيت شجرة الشاي هو الحل الأكيد لتلك المشكلة، ضعي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي على الجلد بعد تنظيفه جيدًا، ثم قومي بفركه جيدًا. فهو عامل مضاد للبكتيريا، مطهر، ومضاد للالتهابات أيضًا، فيمنع نمو الشعر تحت الجلد بشكل فعّال.

7- تهدئة احمرار البشرة

احمرار البشرة والتهابها يمكن علاجه باستخدام خليط زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند. كما يمكن أيضًا استخدام خليط هلام الألو فيرا مع زيت شجرة الشيا، فلكل منهما خواص مهدئة للبشرة وتساعد على سرعة شفاءها.


احرصي على الاحتفاظ بزجاجة من زيت شجرة الشاي للاستفادة من فوائده المتعددة للعناية بجمال شعرك وبشرتك. فهو علاج أاكيد وسريع للعديد من المشكلات التي قد تواجهك كحب الشباب، الحروق الطفيفة وقشرة الرأس. كما ينصح كذلك باختيار منتجات العناية بالبشرة والشعر التي تحتوي على خلاصة زيت شجرة الشاي ضمن مكوناتها.


اقرأي أيضًا:


 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• فوائد زيت شجرة الشاي أو البلقاء المتعاقبة 

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي