خلطات طبيعية بسيطة وفعّالة لترطيب بشرة الوجه

Samar Hamdi
الترطيب هو جزء أساسي من الروتين اليومي للعناية بالبشرة، فيساعد على الحفاظ على البشرة مشرقة، حيوية وأكثر شبابًا. وتعج أسواق مستحضرات التجميل بالعديد والعديد من أنواع مرطبات البشرة المختلفة. لكن لم الحاجة لشراء مثل تلك المنتجات وتكلف المبالغ الطائلة، وبإمكانك استخدام بعض المكونات البسيطة والمتوافرة لترطيب بشرتك بطريقة طبيعية وأمنة. فتعمل الخلطات الطبيعية ليس فقط على ترطيب البشرة، لكن على نضارتها أيضًا. إلى جانب كونها من مواد طبيعية أمنة تمامًا وخالية من أي كيماويات أو مواد حافظة قد تضر بشرتك.

إليكِ بعض الخلطات البسيطة التي تساعد على ترطيب البشرة بسهولة.

1- الطمي والعسل

اخلطي 2 ملعقة من مسحوق الطمي، ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب لتحصلي على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء العادي. فيساعد الطمي على تنظيف مسام البشرة وشدها، أما العسل والحليب فيساعادان على ترطيب البشرة ونعومتها.

2- الفراولة والزبادي

قطعي بعض حبات الفراولة واهرسيها جيدًا، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم يضاف نصف كوب من الزبادي للخليط مع التقليب الجيد لنحصل على خليط ناعم. اتركي الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم يستخدم على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، تفرك البشرة جيدًا لإزالة الخليط والتخلص من طبقات الجلد الميت.

3- الأفوكادو مع العسل

اخلطي نصف ثمرة أفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من عصير الليمون ونصف كوب من الزبادي. يستخدم الخليط لتدليك بشرة الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا.

 

4- البيض وزيت الزيتون

اخلطي 2 ملعقة من زيت الزيتون، نصف ملعقة من عصير الليمون مع بيضة مخفوقة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. وهذه الخلطة مناسبة تمامًا لترطيب البشرة الجافة.

5- الزبادي مع الجوز

قومي بطحن بعض حبات الجوز أو عين الجمل جيدًا ثم تخلط مع ملعقة من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا. فيساعد هذا المرطب الطبيعي الرائع البشرة أن تتنفس، كما يعمل على تجديدها بشكل فوري.

6- الشوفان والعسل

اخلطي 2 ملعقة من الشوفان المسلوق مع ملعقة صغيرة من العسل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا. وهي خلطة ممتازة أيضًا للبشرة الجافة.

7- الزبادي مع  البرتقال

اخلطي كوب من الزبادي مع ملعقة من عصير البرتقال وملعقة من عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 5 دقائق، ثم يشطف جيدًا. وهي الخلطة الأنسب للبشرة العادية، فتساعد ليس فقط على ترطيب البشرة، بل على تنظيف المسام وشد البشرة أيضًا.

8- الجليسرين وماء الورد

اخلطي كميات متساوية من ماء الورد مع الجليسرين، واحفظيها في زجاجة صغيرة للاستخدام اليومي وترطيب البشرة. وهو خليط مناسب لجميع أنواع البشرة.


اقرأي أيضًا:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع