حاربي حب الشباب والتجاعيد مع خلطات العنب الطبيعية

Samar Hamdi

تفقد البشرة رطوبتها ومرونتها مع التقدم في العمر. وعلى الرغم من توافر العلاجات الباهظة كالبوتوكس، الفيلرز، والجراحات التجميلية التي تعمل على إخفاء أثار شيخوخة البشرة، لكن هناك بعض الخلطات الطبيعية البسيطة من الفواكه كي تساعدك على الحفاظ على بشرة نضرة أكثر شبابًا. على سبيل المثال، العنب من الفواكه التي تعمل على مكافحة كافة مشكلات البشرة والتي من أهمها حب الشباب والتجاعيد. وينصح العديد من خبراء الجمال باستخدام خلطات العنب على البشرة نظرًا لفوائدها الرائعة والتي من أهمها:


- يساعد العنب على تقليل ظهور حب الشباب، لذلك، فينصح بتناوله أو استخدامه على البشرة المعرضة لحب الشباب.


- بذور العنب أيضًا تساعد على تقوية الأوعية الدموية وتعزيز مرونة البشرة. مما يحافظ على حيوية وشباب البشرة.


- زيت بذور العنب غني بالمواد المرطبة للبشرة والفيتامينات كفيتامين E، وفيتامين C. فيساعد ذلك على حماية البشرة من الجفاف.


- العنب من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية للبشرة. مما يساعد على تكوين الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يحافظ على بشرة مشدودة خالية من الترهلات.


- يحتوي العنب على كميات هائلة من المغذيات النباتية ومضادات الالتهابات. كما يحتوي أيضًا على أحماض ألفا هيدروكسي، فيساعد على تجديد خلايا البشرة، تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة.

إليكِ أفضل الخلطات الطبيعية باستخدام العنب للتخلص من مشكلات البشرة.

1- ماسك العنب والتفاح لبشرة نضرة

كل من العنب والتفاح يحتويان على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة. اخلطي بعض القطع من التفاح مع بعض حبات العنب جيدًا داخل محضرة الطعام حتى نحصل على خليط ناعم. يستخدم الخليط على البشرة بعد تنظيفها جيدًا، ثم يشطف جيدًا بعد نصف ساعة. مع الاستخدام المنتطم ستحصلين على بشرة مشرقة ونضرة طبيعيًا.

2- ماسك العنب والكيوي لحب الشباب

يحتوي كل من العنب والكيوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات كفيتامين E، C، K. والبذور السوداء داخل الكيوي تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية والأوميجا 3. كما يحتوي الكيوي على نسبة من فيتامين C أكبر من البرتقال، لذلك، فيعد خليط الكيوي مع العنب كعلاج سحري لحب الشباب ونضارة البشرة. اخلطي بعض حبات العنب مع ثمرة مهروسة من الكيوي مع بذوره جيدًا، كما يمكن إضافة ملعقة من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا.

3- ماسك العنب والزبادي

اخلطي بعض حبات العنب مع ملعقة كبيرة من الزبادي جيدًا. كما يمكن إضافة بعض قطرات من عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر بعد ذلك.

4- ماسك العسل والعنب

اخلطي حبات العنب جيدًا مع ملعقة من العسل. استخدمي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة. فيساعد ذلك على شد البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد مع الاستخدام المنتظم.

5- ماسك العنب والفراولة

تحتوي الفراولة على حمض السالسليك، بينما يحتوي العنب على أحماض ألفا هيدروكسي، مما يجعل الخليط ممتاز لاستعادة رونق البشرة وتألقها مع التخلص من حب الشباب بشكل فعّال. اخلطي 2 ثمرة فراولة مع بعض حبات العنب جيدًا. ويمكن أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من العسل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

6- للبشرة الدهنية

اخلطي بعض حبات العنب مع ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي والقليل من ماء الورد. فيساعد ذلك على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

7- للبشرة الجافة

اخلطي بعض حبات العنب الأسود، مع موزة مهروسة، 2 ملعقة صغيرة من العسل والقليل من ماء الورد. يترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا.


ويمكن أيضًا استخدام حبات العنب المهروسة كماسك مغذي للبشرة، ويساعد كذلك على تقشير طبقات الجلد الميت لتتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة.


اقرأي أيضًا:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• وصفة علاج حب الشباب بالاعشاب 

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي