ماسكات الزنجبيل لبشرة متألقة دائماً

Sara Ahmed

الزنجبيل من التوابل الرائعة التي تتميز بتعدد استخداماتها والذي يعرف بنكهته القوية التي تضفي على المأكولات رائحة وطعم مميزين.

 

وما لا يعرفه الكثيرون أن للزنجبيل فوائد جمالية رائعة للشعر والبشرة حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يجعل الجلد يبدو بمظهر صحي كما يحسن مرور الدم والغذاء من خلال فروة الرأس إلى جذور الشعر ليعزز من نمو الشعر ويساعد على وقف تساقطه. كما يساعد الزنجبيل على القضاء على قشرة الشعر والقضاء على الإكزيما والوقاية من عدوى الفطريات.

 

 

ويمكنك عمل أنواع متعددة من الماسكات الرائعة للشعر والبشرة باستخدام الزنجبيل.

 

1-التخلص من الندبات وآثار الحبوب

توضع شريحة رقيقة من الزنجبيل الطازج على أماكن الندبات وآثار الحبوب القديمة لمدة 10 دقائق ولا تشطف وتكرر هذه العملية مرتين يومياً وحتى اختفاء الندبات تماماً. مع المداومة في استخدام هذه الطريقة ستلاحظين تحسن ملحوظ في ملمس الجلد ومظهره واختفاء الندبات تدريجياً.

 

2-أملاح الإستحمام بخلاصة القرفة والزنجبيل

المكونات

1/4 فنجان من ملح الطعام أو الملح الإنجليزي.

3 ملاعق من مسحوق الزنجبيل.

1/2 ملعقة من مسحوق القرفة.

5 قطرات من الزيت العطري المفضل لكِ (اختياري).

 

الطريقة

تخلط جميع المكونات جيداً وتضاف إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ، ويمكنكِ الاسترخاء في هذا الحمام المنعش لمدة 20 دقيقة لتستعدي نشاطك مرة أخرى.

تعمل هذه الأملاح على التخلص من آلام الجسم والقدمين وذلك لاحتوائها على الملح، بينما يعمل الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد على استعادة الحيوية والنشاط والشعور بالانتعاش. كما يعمل الزنجبيل والقرفة على إكساب الجلد رائحة طبيعية مميزة.

 

3-ماسك الليمون والزنجبيل لتقشير البشرة

المكونات

1/2 فنجان من السكر الأبيض أو البني.

1/4 فنجان من زيت الزيتون.

2 ملعقة من مسحوق الزنجبيل.

1/4 ملعقة من قشور الليمون أو البرتقال المبشورة.

 

الطريقة

تخلط المكونات جيداً وتستخدم في تدليك بشرة الوجه والجسم المبللة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق وتشطف بالماء الفاتر. ويمكن حفظها في الثلاجة لمدة أسبوع من وقت التحضير.

يعمل هذا المقشر على إزالة خلايا الجلد الميت وتنقية المسام وتنشيط الدورة الدموية.

 

4-زيت التدليك بخلاصة الزنجبيل والورد

المكونات

فنجان من زيت اللوز أو زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون حسب الرغبة.

بتلات وردة واحدة مجففة.

قطعة من الزنجبيل مقطعة إلى شرائح رفيعة.

 

الطريقة

تخلط المكونات في زجاجة نظيفة وتحفظ في مكان مظلم لمدة 7 أيام مع رجها يومياً لاستخلاص الزيوت العطرية. ويمكن تدفئته قليلاً قبل الاستخدام لزيادة الشعور بالاسترخاء والتخلص من آلام العضلات والتوتر.

 

5-زيت جوز الهند والزنجبيل لتحفيز نمو الشعر

المكونات

فنجان من زيت جوز الهند.

قطعة من الزنجبيل مقطعة إلى شرائح.

 

الطريقة

تضاف شرائح الزنجبيل إلى زيت جوز الهند ويدفأ الخليط على نار هادئة لمدة 5 دقائق ويعبأ في زجاجة ويستخدم كحمام زيت مرة أسبوعياً. تدلك فروة الرأس بقليل من زيت الزنجبيل وجوز الهند حتى تشعرين بالسخونة ويغطى الشعر بغطاء الحمام أو بمنشفة ساخنة لمدة 30 دقيقة ويشطف بالشامبو والماء. يعمل الزنجبيل على تحفيز الدورة الدموية ليصل الدم والغذاء إلى بصيلات الشعر ليعمل على تحفيز نمو الشعر وتكثيفه. كما يعمل هذا الخليط على القضاء على القشرة.

 

ولا تنسي تناول فنجان من مشروب الزنجبيل الدافئ لتنشيط الدورة الدموية وزيادة مناعة الجسم وللحفاظ على شباب البشرة وحيويتها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع