ودّعي البثور وحب الشباب مع 5 خلطات طبيعية فعّالة

Samar Hamdi

على الرغم من أن العديد من الأشخاص حول العالم من المراهقين وحتى البالغين يعانون من مشكلة حب الشباب والبثور، إلا أنه هناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي تساعدك على التخلص من تلك المشكلة المؤرقة. فالخلطات الطبيعية هي من أفضل الوسائل التي تساعد على علاج حب الشباب والبثور في المنزل بسهولة، دون الحاجة إلى استخدام منتجات العناية بالبشرة وعلاجات حب الشباب الكيميائية التي قد تكلفة مبالغ طائلة. فإلى جانب كونها تحتوي على العناصر الطبيعية الأمنة على البشرة، فالخلطات الطبيعية أيضًا غير مكلفة ومن مواد طبيعية قد تتوافر في منزلك. 

تعرفي إلى بعض من الخلطات الطبيعية الفعّالة لتساعدك على التخلص من مشكلة حب الشباب.

ملح الطعام

فملح الطعام ليس فقط فعّال لعلاج حب الشباب، لكنه أيضًا سهل الاستخدام على البشرة. فما عليكِ إلا خلط كمية قليلة من الملح مع الماء واستخدميها على أماكن ظهور حب الشباب والبثور لمدة 20 دقيقة. فيساعد الملح على تطهير البشرة وتقليل إفراز الزيوت داخل خلاياها، فيترك بشرتك نقية خالية من الزيوت الزائدة وحب الشباب.


بياض البيض

وهي واحدة من أكثر الخلطات الطبيعية البسيطة والفعّالة للتخلص من حب الشباب. استخدمي بياضبيضة واحدة ووزعيه جيدًا على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا. اتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر.

 

لكن تأكدي جيدًا من عدم وجود أي حساسية لبشرتك تجاه البيض، كي لا يتسبب في تهيجات البشرة والتهاباتها.

صودا الخبز

بعد تنظيف بشرة الوجه جيدًا، اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 10 -20 دقيقة ثم يشطف جيدًابعد ذلك. فستلاحظين بعدها بشرة نقية خالية من البثور وحب الشباب.

ماسك الزبادي والعسل

ماسك الزباديللبشرة هو علاج أخر فعّال يساعد على التخلص من حب الشباب بشكل سريع. اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل جيدًا. وينصح بتدفئة العسل قليلًا قبل الاستخدام، كي يسهل خلطه مع الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 10-20 دقيقة، ثم يمسح الوجه جيدًا بقطعة من القماش. ستلاحظين بعدها نتائج فورية في تفتيح لون البشرة والتخلص من البثور.

الشوفان

اخلطي كمية مناسبة دقيق الشوفان مع الماء واستخدميها على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة. ثم يشطف جيدًا بعد ذلك بالماء الفاتر، لتلاحظين بنفسك نعومة ونضارة البشرة.

 

دائمًا ما يتساءل الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب المستديم حول أفضل علاج للتخلص من البثور. فإن كنت تعانين من مشكلة حب الشباب الدائم، فإن استخدام الخلطات الطبيعية يساعد بشكل كبيرة على التخلص من تلك المشكلة سريعًا.


اقرأي أيضًا:

خلطات طبيعية لمعالجة آثار وندبات حب الشباب

10 عادات يومية تؤدي إلى ظهور حبّ الشباب... تجنّبيها

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• وصفة علاج حب الشباب بالاعشاب 

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي