استخدامات جمالية رائعة لفيتامين E للعناية بالبشرة والشعر

Samar Hamdi

خلال الفترات الحالية، نجد العديد من منتجات العناية ومستحضرات التجميل الغنية بفيتامين E، ففيتامين E من المكونات الأساسية للعناية بالجمال. وقد يصف بعض الأطباء المكملات الغذائية من فيتامين E للمرضى للتخلص من كافة مشكلات البشرة أو الشعر. وهو من أفضل المغذيات الطبيعية التي تساعد على إنعاش البشرة، وتقوية جذور الشعر.

مرطب فعّال للبشرة

استخدام فيتامين E على سطح البشرة بشكل منتظم قد أثبت فعّاليته في تقليل ظهور تجاعيدالبشرة، نظرًا لاحتواءه على خواص ممتازة لترطيب البشرة. كما يساعد أيضًا على تقليل فقط الرطوبة الداخلية من خلايا البشرة.

مضاد للأكسدة

فيتامين E من أفضل مضادات الأكسدة، مما يساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي قد تتسبب في تلف خلايا البشرة. وبذلك يساعد فيتامين E على حماية البشرة من كافة العوامل الخارجية كأشعة الشمس الضارة، التلوث، التدخين والتغيرات المناخية. وإلى جانب ذلك، فيساعد على إصلاح الخلايا التالفة للحفاظ على المظهر الصحي للبشرة.

لإزالة أثار الندبات

فيتامين E يساعد على إزالة أثار حب الشباب والندبات على البشرة. استخدمي بضع قطرات من زيت فيتامين E على البشرة ليساعد على التخلص منها بسهولة. فهو سهل الامتصاص داخل خلايا البشرة ليعمل على إصلاح الخلايا التالفة. وللحصول على أفضل النتائج استخدمي زيت فيتامين E يوميًا للعناية بالبشرة.

لحماية البشرة من أشعة الشمس

للأشخاص الذين يقضون أوقات طويلة تحت حرارة الشمس الحارقة، فينصح بإضافة 4-5 قطرات من زيت فيتامين E للكريم الواقي من الشمس واستخدامه على البشرة قبل الخروج من المنزل.

علاج علامات التمدد

علامات التمدد هي مشكلة شائعة خاصةً خلال أو بعد فترة الحمل. فيتامين E من أكثر العلاجات الفعّالة لعلاج مثل تلك الأثار والوقاية منها أيضًا. الاستخدام المنتظم لزيت فيتامين E لتدليك أماكن علامات التمدد يساعد على التخلص منها في فترة بسيطة.

لعلاج جفاف الأظافر وطبقة الكيوتيكل

فيتامين E مناسب تمامًا للعناية بالأظافر المعرضة للتكسر. استخدمي قطرة من زيت فيتامين E لتدليك أظافرك وطبقة الكيوتيكل المحيطة بها.

للتخلص من تشققات الشفاه

فيعمل زيت فيتامين  E كمرطب طبيعي للشفاه، ويساعد على التخلص من الجفاف والتشققات. استخدمي زيت فيتامين E لتدليك شفتيك خاصةً في الشفاه للعناية بها وترطيبها.

لمكافحة الشيخوخة

مع التقدم في العمر، تفقد البشرة مرونتها الطبيعية، وتظهر التجاعيد والترهلات. نظرًا لمضادات الأكسدة القوية في فيتامين E، استخدميه بشكل منتظم على بشرة الوجه لتجنب ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة.

لتنظيف البشرة

زيت فيتامين E منظف طبيعي فعّال يتناسب مع جميع أنواع البشرة. فيساعد على إزالة الجراثيم، الشوائب والجلد الميت. أضيفي بضع قطرات من زيت فيتامين E لقطعة من القطن، واستخدميها لمسح بشرة الوجه مرتين خلال اليوم، لضمان بشرة نضرة وخالية من الشوائب.

مزيل طبيعي للمكياج

فيتامين E يتميز بخواص طبيعية مرطبة للبشرة، وهو الأنسب للعناية بالمنطقة المحيطة بالعينين. استخدميه لإزالة المكياج وخاصةً مكياج العيون العنيد. فيحافظ على ترطيب البشرة مع تجنب الخطوط الدقيقة وتجاعيد العينين.

لتحفيز نمو الشعر

يساعد فيتامين E على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس. مما يساعد على تحسين ملمس الشعر، منع تساقطه وعلاج كافة مشكلات الشعر. أضيفي بضع قطرات من زيت فيتامين E للشامبو الخاص بك أو البلسم لتحفيز نمو شعر صحي وقوي.

تجنب الشيب المبكر

فيتامين E فعّال لإبطاء عملية الشيخوخة، مما يساعد أيضًا على الوقاية من الشيب المبكر للشعر. فهو غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على منع تآكل الأنسجة، مما يقلل من احتمالات الشيب المبكر للشعر.


 اقرأي أيضًا:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع