5 طرق طبيعية فعّالة للتنظيف العميق لمسام البشرة

Samar Hamdi

 

المسام النظيفة هي سر الحصول على بشرة نضرة، خالية من العيوب. ولتحقيق ذلك، فلا بد من تعلم كيفية تنظيف مسام البشرة بطريقة صحيحة. فانسداد المسام هو السبب الأساسي لظهور حب الشباب ومشكلات البشرة. اتبعي تلك النصائح البسيطة واجعليها جزء من روتينك الأساسي للعناية كي تتمتعي ببشرة صحية رائعة.

 

إن كنت تعانين من المسام الواسعة، ففعليًا لن تستطيعين تصغير حجمها، فحجمها محدد وراثيًا. لكن يمكنكِ بالتأكيد إبقاءها نظيفة لتجنب العديد من مشكلات البشرة والعدوى البكتيرية.

 

تعرفي إلى بعض الطرق الطبيعية والنصائح التي تمكنك من العناية بمسام البشرة وتنظيفها بعمق.

 

1- تنظيف الوجه

إزالة أثار المكياج قبل الذهاب للنوم أمر ضروري للحفاظ على بشرة نضرة ونقية. لذلك، تأكدي من إزالة بقايا المكياج من الوجه جيدًا باستخدام مزيل مكياج لطيف على البشرة.

 

التنظيف المنتظم للبشرة قد يشكل فرق كبير في الحصول على مظهر صحي لبشرتك. اتبعي روتين مناسب للبشرة واحرصي على غسيل الوجه مرتين على الأقل يوميًا باستخدام غسول لطيف خالي من الزيوت. وينصح باختيار المنظفات التي تحتوي على حمض السالسليك، فهو مكون فعّال لمكافحة حب الشباب. حيث يساعد على اختراق البشرة وتنظيفها بعمق. فيعمل على شد المسام وتنظيفها جيدًا للحفاظ على صحة البشرة. ويساعد كذلك على التخلص من الزيوت الزائدة التي تتسبب في تراكم الأتربة والجراثيم، مما يتسبب في انسداد المسام.

 

2- استخدام التونر

التونر أيضًا من المنتجات الرائعة التي تساعد على تنظيف وتنقية مسام البشرة. استخدمي التونر يوميًا على بشرتك للعناية بالمسام وشدها.

 

3- تقشير البشرة

تقشيرالبشرة من الخطوات الضرورية لضمان تنظيف المسام. اختاري مقشر مناسب للبشرة مع خلاصات طبيعية مرة أو مرتين خلال الأسبوع. فالمقشرات القاسية على البشرة قد تتسبب في تهيجها، لذلك، اختاري مقشر لطيف.


يساعد مقشر البشرة على التخلص من طبقات الجلد الميت والبكتيريا المتراكمة على سطح البشرة، مما يساعد على منع انسداد المسام وتجنب حب الشباب.

 

4- زيت الجوجوبا

يمكنكِ إستخدام أنواع أخرى من الزيوت الطبيعية للبشرة، لكن لزيت الجوجوبا بعض المميزات الإضافية. فزيت الجوجوبا يماثل في تركيبه الزيوت الطبيعية التي تفرزها خلايا البشرة، كما يعطي نتائج سريعة وفورية. استخدميه لتنظيف البشرة والمسام، فيعمل على اختراق المسام سريعًا ليساعد على إذابة الدهون الزائدة والأتربة المتراكمة والتخلص منها نهائيًا.

 

5- حمام البخار

وهي من أكثر العلاجات الفعّالة المستخدمة في مراكز التجميل لتنظيف مسام البشرة. ستحتاجين قبل ذلك إلى تدليك الوجه جيدًا، ثم تعريضه للبخار لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، يمكنكِ استخدام أي من الطرق المعتادة لتنظيف المسام للتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء.

 

تلك الطرق البسيطة من أكثر العلاجات الشائعة لتنظيف مسام البشرة وإزالة الأتربة والشوائب العالقة. لكن مع ذلك، فعند غسيل البشرة مرتين يوميًا باستخدام غسول لطيف، فستحافظين على بشرتك وتتجنبين انسداد المسام. أيضًا، ينصح باستخدام قطعة من القطن مبللة بالحليب لتنظيف الوجه قبل الذهاب للنوم، لضمان نضارة البشرة وانتعاشها.


اقرأي أيضًا:


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع