خلطات طبيعية رائعة من التوت البري لنضارة وجمال البشرة

Samar Hamdi

يحتوي التوت البري على العديد من العناصر الغذائية الأساسية لبشرة صحية ونضرة. فهو غني بنسبة كبيرة من الفيتامينات E، C، وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية لحيوية ونضارة البشرة. إلى جانب ذلك، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة. ومع استخدام خلطات التوت البري خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة، فستنعمين ببشرة صحية، ناعمة، نضرة وأكثر شبابًا.


أيضًا، التوت البري من أفضل العناصر الطبيعية لتجنب التجاعيد المبكرة. فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة، كما يساعد أيضًا على تحفيز بناء الكولاجين داخل خلايا البشرة.

1- ماسك التوت البري المغذي للبشرة

اخلطي ½ كوب من التوت البري المهروس مع ملعقة كبيرة من كل من زيت الزيتون والعسل حتى نحصل على خليط ناعم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

2- لإصلاح تلف البشرة

اخلطي التوت البري المهروس مع الزبادي اليوناني، واستخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة. فيساعد الخليط على إصلاح البشرة التالفة وتجديد خلاياها. يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

3- لعلاج الهالات السوداء

اخلطي التوت البري مع هلام الألو فيرا جيدًا حتى نحصل على خليط ناعم. يستخدم الخليط على محيط العينين ويشطف جيدًا بالماء الفاتر.

4- للتخلص من مشكلات البشرة الدهنية

اخطي ملعقة كبيرة من التوت البري مع دقيق الشوفان، اللوز الناعم وعصير الليمون. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. فيساعد ذلك على التخلص من الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، كما يساعد أيضًا على تنظيم إفراز الزيوت.

5- لتجنب ظهور الشباب

اخلطي ملعقة كبيرة من التوت البري المهروس مع القليل من الكركم وعصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

6- لتقليل ظهور التجاعيد

اخلطي ¼ كوب من التوت البري، ¼ ملعقة صغيرة من كل من فيتامين E، هلام الألو فيرا، زيت الزيتون والعسل. مع إضافة ¼ كوب من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من الطمي. فكل من التوت البري، فيتامين E، زيت الزيتون والعسل من العناصر الحيوية الغنية بمضادات الأكسدة، كما يحتوي التوت البري على فيتامين C اللازم لمكافحة شيخوخة البشرة. تأكدي من خلط المكونات معًا بشكل جيد للحصول على خليط متجانس قبل استخدامه على البشرة.

7- خلطة المنتجعات الصحية من التوت البري

تمتعي ببشرة نضرة وحيوية مع خليط التوت وماء الورد. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من كل من العسل وماء الورد. ثم أضيفي بضع حبات من التوت المهروس مع ملعقة صغيرة من الطمي أو النشا. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

 

اقرأي أيضًا:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع