تمتعي ببشرة نضرة ومشرقة مع أفضل النصائح والخلطات الطبيعية

Samar Hamdi

نضارة وحيوية البشرة هو حلم مشترك لجميع النساء. لكنه ليس أمر مستحيل، فمع بعض النصائح الغذائية والعادات الصحية قد تحققين حلمك بسهولة. إضافةً إلى ذلك، فهناك العديد من الوصفات الجمالية والخلطات الطبيعية التي تساعدك في ذلك. العناية بالبشرة أمر ضروري وحيوي للحفاظ على جمال ونضارة بشرتك.


تابعينا من خلال هذا المقال كي تتعرفي إلى بعض النصائح الهامة والخلطات الطبيعية الفعّالة لبشرة نضرة وصحية في 10 أيام فقط.

نصائح بسيطة لنضارة وجمال البشرة:

- اتباع العادات الغذائية الصحية وتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة هو دليلك الأكيد لبشرة نضرة.

 

- تجنبي تناول الأطعمة الدهنية والمقلية النية بالدهون المشبعة. بدلًا من ذلك، تناولي الخضروات الورقية والفواكه الطازجة. فهي من الأطعمة الأساسية لصحة البشرة.

 

- احرصي على الحصول على قدر كافي من النوم الصحي لمدة 8 ساعات متواصلة خلال الليل. فيساعد ذلك على إصلاح وتجديد خلايا البشرة لتتمتعي ببشرة نضرة.

 

- غسيل البشرة لمدة مرتين على الأقل يوميًا مع الماء العادي وغسول لطيف على البشرة. فيساعد ذلك على تجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين. كما يساعد أيضًا على التخلص من الأتربة والزيوت الزائدة التي قد تتسبب في انسداد المسام.

خلطات طبيعية فعّالة لبشرة نضرة في 10 أيام فقط.

1- الحليب والعسل

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب المجفف مع ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر. تخلط المكونات معًا بشكل جيد، ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا. بعدها ستحصلين على بشرة نضرة خالية من الشوائب والبقع الداكنة.

2- اللوز المطحون مع الحليب

انقعي 4-5 حبات من اللوز في الماء طوال الليل. وفي الصباح، تزال القشرة وتطحن حبات اللوز جيدًا. يخلط اللوز المطحون مع ملعقة صغيرة من دقيق الحمص، ملعقة كبيرة من الحليب وبضع قطرات من عصير الليمون. يستخدم الخليط لتدليك البشرة جيدًا ويترك لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا، لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة.

3- أوراق النعناع

اخلطي كوب من أوراع النعناع جيدًا في محضرة الطعام لتحصلي على خليط ناعم. استخدمي الخليط على بشرة الوجه جيدًا واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بعد ذلك ويكرر ذلك مرة كل أسبوعين.

4- الحليب وزيت الزيتون

اخلطي ملعقة كبيرة من كل من زيتالزيتون مع الحليب، ثم أضيفي ½ ملعقة كبيرة من العسل. اخلطي المكونات جيدًا، واستخدميها على بشرتك لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، أغمسي قطعة من القطن في الماء الفاتر واستخدميها لإزالة الخليط من على البشرة.

5- العسل والليمون

اخلطي كميات متساوية من العسل وعصير الليمون. واستخدمي الخليط على الوجه والجسم أيضًا لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا بعد ذلك.

6- الألو فيرا

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا مع 2 ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل وبياض بيضة واحدة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه حتى يجف تمامًا، ثم يشطف جيدًا.

7- الطمي والبرتقال

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، 2 ملعقة صغيرة من العسل، 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي. يستخدم الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة. ثم يزال بعد ذلك بالماء العادي. وهو الأنسب للعناية بالبشرة الدهنية.


كرري تلك الخلطات مرتين خلال الإسبوع لتتمتعي ببشرة نضرة في 10 أيام فقط.

 

اقرأي أيضًا:


  

إعلانات google