أفضل الماسكات الطبيعية لتنعيم البشرة

Sara Ahmed


خشونة البشرة من المشكلات الشائعة التي تحدث كنتيجة لبعض العادات الخاطئة مثل:

  • قلة تناول الماء والخضروات والفواكه.

  • استخدام مستحضرات قاسية على البشرة كالصابون.

  • عدم الإهتمام بترطيب البشرة يومياً.

  • أو كنتيجة لظهور الحبوب والبثور أو مع تقدم العمر حيث يقل إنتاج الكولاجين وتبدأ التجاعيد في الظهور.

ولعلاج  مشكلة خشونة البشرة والحصول على بشرة حريرية إليكِ بعض الماسكات المنزلية الرائعة:

ماسكات الحلبة:

تعرف الحلبة بخواصها المرطبة والمضادة للإلتهاب كما أنها تساعد على التئام الجروح.

1-تطحن ملعقتين من الحلبة لعمل مسحوق ناعم يخلط مع ملعقة من اللبن المغلي ويوضع الخليط على البشرة لمدة 10 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر ويتبع بكريم مرطب، وتكرر العملية مرتين أسبوعياً.

2-لعمل ماسك أخر من الحلبة تطحن ملعقتين من الحلبة وتضاف إلى ملعقة من الكركم ويعجن الخليط بكمية من الماء ويوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر ويتبع بكريم مرطب.

عصير الليمون:

يعمل الليمون على تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء التي تتسبب في خشونة البشرة وظهورها بمظهر غير محبب، كما يحتوي عصير الليمون على بعض الإنزيمات التي تساعد على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت لتبدو البشرة أكثر نعومة. وهو مناسب جداً لأصحاب البشرة الدهنية.

1-يمسح الوجه والرقبة بقطعة من القطن المبللة بعصير الليمون الطازج ويترك على البشرة لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر.

2-تخلط ملعقة من عصير الليمون مع بياض بيضة واحدة ويمزج الخليط جيداً ويوضع على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الدافئ.

العسل:

من أقدم المواد التي استخدمت في تنعيم البشرة وترطيبها وحمايتها من الجفاف هي العسل.

1-ضعي كمية من العسل على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر وتكرر العملية مرتين أسبوعياً.

2-تضاف ملعقة من العسل إلى ملعقة من بياض البيض و1/2 ملعقة من الجليسرين ويوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر وصابون الأطفال أو صابون لطيف على البشرة وتكرر العملية مرة أسبوعياً.

3-تقشر ثمرة خيار وتفرم جيداً ثم تصفى لاستخلاص ماء الخيار،  يضاف ماء الخيار لملعقة من العسل ويوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ.

4-لتقشير البشرة تضاف ملعقة من القرفة إلى ملعقة من العسل إلى ملعقة من القرفة ويستخدم الماسك في تدليك البشرة المبللة لمدة 5 دقائق ويترك لمدة 5 دقائق أخرى ويشطف بالماء الفاتر، ويتبع بكريم مرطب وتكرر العملية مرتين أسبوعياً.

فيتامين E:

يعد فيتامين E من أضل الفيتامينات التي يمكن استخدامها على الجلد لاستعادة حيويته ونضارته ونعومته.

1-أفرغي محتوى كبسولتين من فيتامين E على الكريم المرطب الخاص بكِ واستخدميه يومياً قبل النوم لتغذية البشرة وتنعيمها، كما يمكن إفراغ محتوى كبسولة من فيتامين E على البشرة مباشرةً قبل النوم 3 مرات أسبوعياً.

2-تضاف محتوى كبسولتين فيتامين E إلى 1/4 فنجان من زيت الزيتون ويستخدم الخليط في دهان البشرة قبل النوم 3 مرات في الأسبوع ويشطف في الصباح وستلاحظين نتائج مذهلة ويمكن استبدال زيت الزيتون بزيت اللوز أو زيت الجوجوبا.

ولا تنسي شرب كمية وفيرة من الماء والإكثار من تناول الفواكه والخضروات وتقشير البشرة مرتين أسبوعياً وترطيبها يومياً للحصول على بشرة حريرية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع