وسائل طبيعية لإطالة الرموش وتكثيفها

Samar Hamdi

تعد الرموش الطويلة أحد أسرار جاذبية وجمال المرأة. لذلك، فتعتمد المرأة على الماسكارا كجزء أساسي من روتينها اليومي لإطالة الرموش وتكثيفها بشكل مؤقت. ومع استمرار استخدام الماسكارا بشكل يومي، قد يؤدي ذلك لتساقط الرموش وتلفها.


 لذلك، فإن كنت ترغبين في الحصول على رموش طويلة وكثيفة بشكل طبيعي، فهناك بعض الوسائل الطبيعية البسيطة التي يمكنك استخدامها للعناية برموشك وإطالتها بصورة طبيعية.

1- زيت الخروع مع الجليسرين

زيت الخروع من أهم الوسائل الطبيعية الأساسية للتخلص من العديد من مشكلات الشعر والرموش. حيث يحتوي على فيتامين E، مما يساعد على تغذية الشعر. فيؤدي ذلك لتقوية الشعر وكثافته. كما يعمل أيضًا على منع تساقط الرموش مع تكثيفها بشكل رائع.


اخلطي كميات متساوية من الجليسرين مع زيت الخروع. واستخدمي الخليط بواسطة فرشاة ماسكارا قديمة على رموشك قبل الذهاب للنوم واتركيها طوال الليل. مع الاستخدام المنتظم ستلاحظين رموش طويلة وجذابة.

2- زيت الزيتون مع الألو فيرا

لتتمتعي برموش أكثر كثافة، استخدمي خليط زيت الزيتون مع خلاصة الألو فيرا. فهو حل سحري لرموش طويلة وكثيفة. اخلطي زيت الزيتون مع كمية متساوية من هلام الألو فيرا، واحفظي الخليط في زجاجة نظيفة لتستخدميه كل ليلة قبل الذهاب للنوم.

3- الزيوت العطرية

اخلطي بعض الزيوت العطرية معًا كزيت اللافندر، زيت الروزماري مع زيت خشب الصندل. وباستخدام فرشاة نظيفة ضعي كمية من خليط الزيوت على رموشك قبل الذهاب للنوم لتحصلي على رموش أكثر جاذبية وكثافة. كما تساعد تلك الزيوت على توفير العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها لرموشك، مما يعمل على تقويتها ومنع تساقطها.

4- زيت جوز الهند

استخدمي زيت جوز الهند مع بضع قطرات من عصير الليمون وزيت اللافندر. فيساعد ذلك على التخلص من الشوائب واختراق بصيلات الشعر لتحفيز نمو رموش أكثر كثافة. ويعزز الليمون خواص زيت جوز الهند لتنظيف الرموش والجفون. أما زيت اللافندر فيعمل على تغذية الرموش بالعناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية.

5- الفازلين

الفازلينمن أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد على إطالة الرموش. فقط استخدمي الفازلين على رموشك قبل الذهاب للنوم، وفي الصباح أزيلي بقايا الفازلين. كرري تلك العملية 3 مرات أسبوعيًا.

6- الشاي الأخضر

استفيدي من العناصر الغذائية الصحية الموجودة في الشاي الأخضر كالفلافونويدات. اغمسي قطعة من القطن في الشاي الأخضر، ومرريها على رموشك. فسيساعد ذلك على تحفيز نمو الرموش وتنظيف بصيلات الشعر، مما يعزز إطالة وتكثيف الرموش.

7- تدليك الجفون

تدليك الجفون برفق يساعد على زيادة تدفق الدم وتحفيز نمو الرموش بصورة طبيعية. بعد غسيل اليدين جيدًا، استخدمي أطراف أصابعك لتدليك الجفون وخط الرموش برفق.


إلى جانب استخدام العلاجات الطبيعية لتحفيز نمو وإطالة الرموش، فإن تناول النظام الغذائي المتوازن الغني بالبروتين والفيتامينات يساعد على نمو رموشك بشكل أسرع. من أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها هي الأسماك، البيض، البقوليات والزبادي. فول الصويا أيضًا مفيد لتحفيز نمو وكثافة الرموش.


اقرأي أيضًا:

 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق