معلومات وحقائق خاطئة فى عالم التجميل

Yara Sharara

بالتأكيد نسمع يومياً العديد من الإشاعات والحقائق الخاطئة فى عالم التجميل، والتى قد يصدقها أغلبنا بل وقد نعتمد عليها معتقدين إنها نتيجة خبرات السابقين، من الأهل والأصدقاء، وننسى بكل أسف إنها قد تكون معلومات خاطئة، تضر بصحتنا وبجمالنا مع الوقت.

جمعت لكِ فى هذا المقال أهم الحقائق والمعلومات الخاطئة فى عالم التجميل لتجنبها.

إزالة الشعر عكس إتجاه النمو

إزالة الشعر عكس إتجاه النمو قد يودى بالضرر لبصيلات الشعر مع الوقت، هذا غير إنه يسبب لكِ الألم، لهذا فعليكِ إزالة الشعر فى إتجاه النمو الشعر لتقليل الشعور بالألم.

ظهور البثور نتيجة لتناول الشيكولاتة

ليس تناولك للشيكولاتة ما يؤدى الى ظهور البثور على بشرتكِ، فتغيير الهرمونات والإجهاد والعوامل الوراثية من أهم العوامل لظهور البثور، ولكن لا تنسى أن الشيكولاته ستزيد من وزنك!

البشرة الدهنية لا تحتاج الى ترطيب

قد يعتقد البعض أن البشرة الدهنية لا تحتاج الى الترطيب اليومى، وأن عند وضع المرطبات عليها سيزيد ذلك من الدهون على سطحها، وإنه علينا عدم وضع الكريمات على بشرتنا إذا كانت زيتية، ولكنها بالتأكيد معلومة خاطئة فالكريمات المرطبة تساعد على بقاء سطح البشرة رطباً ونضراً وبالتأكيد لن تضيف الدهون لبشرتك.

غسل الأسنان بعد كل وجبة

قد تتوجهين الى غسل أسنانك بإنتظام بعد تناولك لكل وجبة مباشرة، بغرض الحفاظ على صحة اسنانك، إلا أن تكرار غسل أسنانك بعد كل وجبة يؤدى الى المينا، لهذا عليكِ الإنتظار حوالي نصف ساعة على الأقل قبل غسل أسنانك، خاصة عند تناولكِ للأطعمة والمشروبات الحمضية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع