خلطات طبيعية لعمل منظف لبشرتك

Samar Hamdi

 

 

تفضل بشرتك استخدام المنتجات الطبيعية الخالية من الكيماويات والمواد الحافظة للعناية بها سواء لتنظيفها، ترطيبها، أو أي من منتجات العناية الأخرى المستخدمة للعناية بالبشرة. فما رأيك بالتعرف إلى بعض الوسائل والخلطات الطبيعية الفعّالة لتنظيف بشرتك في المنزل دون الحاجة إلى شراء منتجات العناية التجارية القاسية على البشرة والمكلفة في ذات الوقت.


أكثر من 95% من النساء كبيرات السن تعتمدن على استخدام الخلطات الطبيعية لتنظيف بشرتها حتى الأن. فتساعد تلك المكونات الطبيعية المستخدمة على تحسين مظهر البشرة والتخلص من الشوائب والأتربة العالقة على سطحها.


تعتمد الكثير من النساء على المكياج لتبدو جميلة، بينما تحرص الأخريات على الاحتفاظ ببشرة جميلة بصورة طبيعية. في كلتا الحالتين، فإن العناية بالبشرة ضرورية. ومن أهم خطوات العناية بالبشرة هي تنظيفها بشكل جيد للتخلص من الشوائب وأثار المكياج، خاصةً قبل الذهاب للنوم.


احرصي على استخدام منظف جيد للبشرة يساعد على تغذيتها ونعومتها. إليكِ بعض الوسائل الطبيعية لتنظيف البشرة بشكل فعّال وبسيط.

1- منظف البشرة من دقيق الحمص والكركم للبشرة الدهنية

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص و ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع كمية كافية من الحليب السائل لتحصلي على خليط ناعم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 3 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.


تلك الوصفة الرائعة هي الأنسب لتنظيف البشرة الدهنية والمختلطة. فيساعد الحليب على تغذية البشرة، بينما يساعد دقيق الحمص على التخلص من الزيوت الزائدة والشوائب.

2- منظف العسل، اللوز مع صفار البيض للبشرة الجافة

هذه الخلطة مناسبة تمامًا للبشرة الجافة. اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من العسل جيدًا، ثم يضاف 2 ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة، ويترك حتى يجف تمامًا. بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

3- منظف للبشرة من فيتامين E وفيتامين A

اخلطي نصف كوب من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من العسل. ثم تضاف محتويات كبسولة من فيتامين E، وأخرى من فيتامين A (متوافرة بالصيدليات). تخلط المكونات جيدًا، ثم تستخدم مباشرةً على بشرة الوجه والرقبة لمدة 3 دقائق، وتشطف جيدًا بعد ذلك. وهو منظف فعّال يساعد على نضارة ونعومة البشرة.

4- منظف الزبادي والعسل للبشرة الجافة

الزبادي من أفضل العناصر التي تساعد على تنظيف البشرة، وخاصةً البشرة الجافة. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل. وزعي الخليط جيدًا على بشرة الوجه والرقبة، يترك لمدة 3 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.

5- منظف ماء الورد لجميع أنواع البشرة

من أبسط الوسائل الفعّالة لتنظيف البشرة، هو باستخدام قطعة قطن مبللة في ماء الورد ومسح الوجه والرقبة جيدًا. وهو مناسب جدًا لجميع أنواع البشرة، وخاصة للبشرة الحساسة. وينصح باستخدامه قبل الذهاب للنوم، ومع الاستخدام اليومي المنتظم ستنعمين ببشرة نقية خالية من العيوب.

6- منظف الخيار للبشرة العادية

استخدمي الخيار المبشور على بشرة الوجه، اتركيها لمدة 3 دقائق، ثم تفرك البشرة جيدًا في حركات دائرية. وهو منظف رائع وتونر للبشرة في آن واحد. بدلا من ذلك، يمكن استخدام ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من اللبن الرائب. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 5 دقائق، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. فيساعد على تنظيف البشرة وتغذيتها بشكل رائع.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع