7 أطعمة تزيد من ظهور حب الشباب ومشاكل البشرة


من المؤكد أن النظام الغذائي له تأثير مباشر على مظهر البشرة، فهناك اطعمة تساعد على نضارة وحيوية البشرة واطعمة أخرى قد تزيد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب والتجاعيد المبكرة. نتعرف سوياً في هذا المقال على 7 أطعمة ضارة بالبشرة ويفضل تقليل تناولها قدر المستطاع، وهذه الأطعمة هي:

1-السكر

اتباع نظام غذائي غني في نسبة السكر يضر بشرتك، فالسكر يسبب تكسير الكولاجين الذي يعطي الجلد مرونته. مع انهيار الكولاجين، يفقد الجلد مرونته ويعاني من التجاعيد بشكل أسرع من المعتاد.

2-الخبز

الخبز الأبيض بشكل خاص يتسبب في ارتفاع في مستويات السكر في الدم مما يعطي نفس التأثير عند ادخال السكر مباشرة في النظام الغذائي. الخبز الأسمر أفضل من الخبز الأبيض والابتعاد عن كافة أنواع المخبوزات هو الأفضل على الاطلاق.

3-الأطعمة المعلبة

تحتوي هذه الأطعمة عادة على نسب مرتفعة من الملح الذي يسبب امتصاص الماء من البشرة، مما يؤدي الى جفافها وسرعة تكسر خلاياها. لذلك يفضل الابتعاد تماماً عن هذه النوعية من الأطعمة.

4-الحليب

منتجات الألبان تعتبر من الأطعمة عالية الحموضة والتي تسبب ردود أفعال تحسسية على بشرة الكثير من الناس مثل زيادة ظهور حب الشباب. لذلك، إذا كنت تعانين من انتشار حب الشباب ببشرتك جربي الابتعاد عن منتجات الالبان لمدة أسبوع واحد ولاحظي الفرق. إذا وجدت تحسن في بشرتك فاستبدلي الحليب العادي بحليب الصويا، حليب جوز الهند او حليب اللوز.

5-الوجبات الخفيفة

الوجبات الخفيفة مثل الكوكيز، الآيس كريم، رقائق البطاطس، تحتوي على الدهون المصنعة والزيوت المهدرجة بالإضافة الى السكر الأبيض أو كميات مرتفعة من الملح. كل هذه المواد تؤثر تأثير مباشر على بشرتك وتزيد من ظهور البثور والتجاعيد المبكرة.

6-الوجبات السريعة

الوجبات السريعة يؤدي إلى عواقب كبرى على بشرتك. فهذه الوجبات تحتوي على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة، والدهون المشبعة، والمواد الحافظة، والأصباغ، والملح، والسكر، ومثبتات الطعم، ومجموعة كبيرة من المواد الكيميائية التي تسد المسام وتسبب تلف خلايا البشرة.


احرصي على تناول الأطعمة الصحية وشرب كميات كبيرة من الماء مع التقليل من الأطعمة السابقة حرصاً على نضارة وصحة بشرتك.

إعلانات google