تعرفي على الفوائد الجمالية والصحية لزيت الورد

Sara Ahmed

 

 

زيت الورد من أكثر الزيوت الطبيعية التي استخدمت منذ القدم نظراً لفوائده الصحية والجمالية المتعددة. ويتم استخلاص زيت الورد من بتلات الورد لذا فهو يتميز برائحة رائعة. ويمكنكِ استخدام زيت الورد في روتينك اليومي للعناية بالبشرة كما يمكنك استخدامه في تحسين الحالة المزاجية.إليكِ بعض الإستخدامات والفوائد الصحية والجمالية لزيت الورد.

 

1- زيت الورد لعلاج علامات التمدد والندبات

استخدام زيت الورد كدهان موضعي يعمل على علاج علامات التمدد والتخلص منها. يعمل زيت الورد أيضاً على التخلص من آثار الحبوب وآثار الجروح والندبات عن طريق استخدامه مرتين يومياً على المناطق المصابة.

 

2- زيت الورد لعلاج مشاكل البشرة المختلفة

يعد زيت الورد مرطب فعال للبشرة شديدة الجفاف والمتشققة، ومضاد للبكتيريا المسببة للحبوب كما أنه يعمل على غلق المسام لذا فهو مناسب جداً للبشرة الدهنية، ويعتبر زيت الورد من أكثر الزيوت التي تساعد في تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها.

 

يعمل زيت الورد أيضاً على حماية البشرة من الأمراض الجلدية كالإكزيما، كما يساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة لاحتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية.

 

يمكنكِ إضافة بعض قطرات زيت الورد على كريم البشرة الخاص بكِ أو استخدامه مباشرة.

 

3- زيت الورد كمضاد للإكتئاب

أثبتت الدراسات أن رائحة زيت الورد تعمل على تعزيز الثقة بالنفس والقوة الذهنية كما أنها تحارب الإكتئاب بكفاءة عالية وتمنح الشعور بالإسترخاء وتخفف من الشعور بالقلق وتعطي الإحساس بالبهجة والسرور.

 

يمكنكِ إضافة بعض قطرات من زيت الورد في أرجاء المنزل لتعطي رائحة منعشة وتضفي جو من السرور كما يمكنكِ إضافة بعض القطرات على حمام الماء الدافئ ليمنحكِ الإسترخاء ويحميكِ من الإكتئاب.

 

4- زيت الورد كمضاد للإلتهاب

استخدام زيت الورد كدهان موضعي على المفاصل في حالات الروماتيزم  والتهاب المفاصل يعمل على تخفيف الالتهاب والشعور بالراحة.

 

5- زيت الورد كمطهر للجروح

يعمل الإستخدام الموضعي لزيت الورد على الجروح على سرعة التئامها وحمايتها من العدوى الميكروبية.

 

6- زيت الورد كمضاد للتشنجات والتقلصات

يعمل زيت الورد على استرخاء التشنجات التي تصيب العضلات عن طريق دهان المنطقة المصابة بالتشنجات وتدليكها جيداً. كما يعمل زيت الورد على تخفيف تقلصات الجهاز الهضمي عن طريق إضافة بعض القطرات على مشروبك العشبي المفضل.

 

7- زيت الورد كمعزز للعلاقة الجنسية

منذ القدم وزيت الورد يعتبر من أكثر الزيوت الطبيعية المستخدمة في تعزيز العلاقة الجنسية، حيث تعمل رائحة الورد المميزة على زيادة الرغبة الجنسية وتضفي جو من الرومانسية الجميلة.

 

ويساعد زيت الورد في تقليل أعراض العجز الجنسي لدى الرجال والتي تتضمن عدم القدرة على الإنتصاب والبرود الجنسي.

 

8- زيت الورد كمنظم للدورة الشهرية

يعمل زيت الورد على علاج اضطرابات الهرمونات ويساعد في تنظيم الدورة الشهرية والتخفيف من أعراضها كالتقلصات والشعور بالتعب والغثيان.

 

أضيفي زيت الورد إلى روتينك اليومي للعناية ببشرتك. واستفيدي أيضاً من فوائده الصحية المتعددة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع