نصائح هامة للعناية بالبشرة خلال فترة الحيض

Samar Hamdi

واحدة من أكثر الأشياء المزعجة التي تمر بها المرأة في فترة الحيض، هي تغيرات البشرة الجذرية. فهناك العديد من مشكلات البشرة الشائعة التي تحدث قبل وأثناء فترة الحيض. فقد تلاحظين أن بشرتك تتعرض لبعض التغيرات الغريبة خلال تلك الفترة، من ظهور البثور، الالتهابات وتهيج البشرة بشكل عام. لذلك، فينبغي عليكِ معرفة بعض الخطوات الأساسية التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار للعناية بالبشرة خلال فترة الحيض وقبل حدوثها أيضًا. 

 

هناك العديد من الأمور التي تجعل تلك الفترة تمر بسهولة وسلاسة على البشرة. تابعي هذا المقال كي تتعرفي على بعض النصائح الفعالة التي تساعدك على العناية ببشرتك بشكل خاص خلال تلك الفترة.

1- الترطيب

للحفاظ على نقاء البشرة، تحتاجين إلى الحفاظ على ترطيب الجسم بشكل سليم خلال الأسبوع الأول من دورتك الشهرية. فخلال تلك الفترة، تبدأ البشرة في التغير. الماء هو أفضل علاج للبشرة قبل وأثناء فترة الحيض.

2- الخلطات الطبيعية

تلك الأيام من الشهر هي الوقت المناسب لاستخدام خلطات الفواكه الطبيعية على البشرة. حيث تتمتع خلطات الفواكه الطبيعية بخواص مبردة للبشرة، مما يجعلها أكثر فائدة أثناء فترة الحيض. قناع الخيار هو الأفضل لتهدئة البشرة على الإطلاق، جربي استعماله خلال فترة الحيض.


3- تجنبي المكونات القاسية على البشرة


خلال فترة الحيض تصبح البشرة أكثر رقة وحساسية. لذلك، تجنبي استعمال المكونات المقشرة القاسية خلال تلك الفترة. فعلى سبيل المثال، إن كنت تستخدمين مقشر للبشرة في الأيام العادي، فتجنبي استعماله خلال تلك الفترة كي لا يتسبب ذلك في تلف بشرتك.


إلى جانب ذلك، تجنبي أيضًا إزالة الشعر خلال تلك الفترة، حيث تكون البشرة أكثر حساسية، مما قد يعرضها للتلف والمشكلات المختلفة.

4- احرصي على نضارة بشرتك

تلك الأيام من الشهر هي الأيام التي تصبح فيها بشرتك شاحبة ومظهرها غير صحي تمامًا. هناك العديد من العلاجات العشبية التي تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة وخاصة خلال فترة الحيض. استخدمي قناع الشاي الأخضر، فهو مناسب جدًا للبشرة الحساسة والرقيقة كما يساعد على نضارة البشرة. 

هذه هي بعض الوسائل الطبيعية التي تساعدك على العناية ببشرتك خلال فترة الحيض. اتبعي تلك النصائح البسيطة خلال أيامك الخاصة من كل شهر لتتجنبي العديد من مشكلات البشرة.


اقرأي أيضًا:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع