أطعمة مهمة لنضارة وصحة بشرتكِ فى الشتاء

Yara Sharara
 

دائماً ما يبحثن النساء عن جمال ونضارة البشرة الخارجية، ولكن لا يتلفتن لجمالها وصحتها الداخلية، فجمال بشرتك الخارجية يبدأ باهتمامك بخلايا جلدك الداخلية، وبدلاً من اخفاء عيوب بشرتك بمستحضرات التجميل وترطيب جفاف البشرة بالكريمات والوصفات فى فصل الشتاء، أقدم اليك قائمة بأهم الأطعمة الصحية والضرورية لنضارة بشرتك ولإضفاء الحيوية والشباب الدائم لها، والتى أنصحك بضرورة تناولها بإستمرار خلال فصل الشتاء.

- السلمون

تناولى ثلاث وجبات من السلمون اسبوعياً للاستفادة من الأحماض الدهنية الضرورية لتنشيط وظيفة الأعصاب وشد البشرة، حيث يحتوى سمك السلمون على مادتى " الأستازانتين" و " الكاروتينويد" اللذين يحسنان من مرونة الجلد وتقليل خطوط التجاعيد الصغيرة، ومحاربة أعراض الشيخوخة المبكرة.

- الشاى الأخضر

تناولى 4 أكواب من الشاى الأخضر يوميا، حيث يعتبر من أهم المشروبات الصديقة لبشرتك، والتى تحافظ عليها من الجفاف وتحميها من الالتهاب، حيث إنه من المشروبات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة ، كما يحتوى على مادة " الإيبيجالوكاتيشين " وهى مادة مضادة قوية لإلتهاب وإحمرار وحساسية البشرة.

- البيض

يعتبر من أهم المصادر الغنية بالبروتين، والذى بدوره يساعد فى اصلاح الخلايا المتضررة من الشوارد الحرة ، كما انه يحمى الجلد من الجفاف، هذا فضلا عن مساعدة البيض فى إغلاق مسام البشرة وشد جلد الوجه والرقبه.

- التونة

تناوليها مرتين بالأسبوع، إذ تحتوى التونة على مادة " الإلاستين" والتى تعتبر من اهم البروتينات التى تحافظ على ملمس البشرة الناعم، كما تحتوى على المواد المضادة للأكسدة التى تحمى بشرتك من أضرار أشعة الشمس.

- الطماطم

تحتوى ثمرة الطماطم على مادة " الليكوبين " المضادة للأكسدة و التى كشفت دراسة ألمانية أهميتها فى محاربة تقدم سن البشرة ومعالجتها لحروق الشمس وذلك بخلط ثمرة من الطماطم مع زيت الزيتون ووضعها على البشرة ويكرر لمدة 10 اسابيع.

- الرمان

الرمان من الفواكه السحرية لفوائده المتعددة فى الحفاظ على جمال ونضارة البشرة، نظراً لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والتى تساعد الجسم فى خلق المزيد من مادة " الكولاجين " المساعدة فى شد بشرة الوجه والتخلص من التجاعيد، وكذلك احتوائه على مادة الستيرولين التي تعمل على ترطيب البشرة، و تساعد على  تخفيف علامات السن، وتعالج الحبوب وعلامات حروق الشمس، كما انه غنى بالفيتامينات والمعادن المفيدة والمغذية للبشرة مثل معدن " البوتاسيوم " الضرورى للحفاظ على شباب ونضارة البشرة، فضلاً عن ذلك احتوائه بالبروتينات والأحماض الدهنية مثل " الأوميجا 3 ".

- ثمرة الأفوكادو

على الرغم من تجنب الكثيرين لثمرة الأفوكادو لاحتوائها على الدهون، الا أن معظمها من الدهون غير المشبعة المفيدة لصحة القلب، هذا فضلا عن احتوائها لمضادات الأكسدة التى تخفف من أعراض الشيخوخة المبكرة، كما انها مصدر جيد من " البيوتين "، كما تساعد فى منع جفاف البشرة والشعر والأظافر، فاذا كانت بشرتك جافة يمكنك ايضا عمل قناع مرطب من ثمرة الأفوكادو عن طريق سحق نصف حبة ووضعها على الوجه لمدة ربع ساعة، مرتين فى الأسبوع، أو أمزجى نصف حبة أفوكادو مع ثمرة موزة صغيرة وضعيها على وجهك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.

- جوز الهند

حيث يحتوى على المادة الدهنية غير المشبعة " الاوميجا 3 " والتى تساعد فى جعل جلدك أكثر نعومة وشبابا، كما تساعدك فى بناء واصلاح خلايا جلدك.

- الشيكولاته

اكتفى بقطعة صغيرة يوميا من الشيكولاته الداكنة حتى لا تفقدى السيطرة على رشاقتك، إذ انها تحتوى على مادة تسمى " الفلافونول " وهى تعتبر من مضادات الأكسدة والتى تقلل من جفاف وخشونة البشرة، هذا فضلا عن حمايتها من أشعة الشمس الضارة .

- السبانخ

للسبانخ فائدة غذائية كبيرة، اذ تحتوى على عنصر الحديد المفيد للجسم، كما أثبتت أحدث الدراسات انها تحتوى ايضاً على بعض من المواد الحيوية التى تحافظ على البشرة من علامات تقدم العمر، وحمايتها من خطر الاصابة بالسرطان.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع