نصائح هامة للإعتناء ببشرتك وتحضيرها للعيد

Yara Sharara

ربما ترغبين فى تجديد حيوية وصحة بشرتك مع دخول عيد الأضحى المبارك، لتظهرى بأجمل حلة وسط صديقاتكِ أو اقربائكِ، فسر جمال بشرتك ينبع من صحتك الداخلية، كما أن بشرتك أكثر عرضة للأضرار الخارجية، كأشعة الشمس والتراب وكل العوامل التى تؤثر فيها تأثيرا سلبيا، فتسرع من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما تسبب فى تغير لون بشرتك و ظهور البقع عليها، لهذا يجب الاعتناء الكامل ببشرتك لتحافظى عليها من تلك الأضرار ولإضفاء رونق الشباب عليها دائما.


وقد تشعرين بالملل من هذا الروتين اليومى، فتتكاسلين عن الاستمرار، برغم أن جلدك لن يحتاج الا القليل من العناية اليومية، وعندما تفكرين فى نتائج اعتنائك ببشرتك بعد مرور السنوات سيشجعك على الاستمرار بكل نشاط فى هذا الروتين، إذ ستظل بشرتك صحية ونضرة، كما ستتجنبى ظهور حب الشباب والبثور السوداء والجفاف عليها.


لهذا إحتفالاً بإقتراب العيد، أقدم لك فى هذه المقالة أهم سبعة أشياء للعناية اليومية ببشرتك، لتساعدك مع الوقت لإعادة تجديد خلايا وصحة بشرتكِ فى موسم الأعياد ودخول فصل الشتاء.

الليمون :

يخفف الليمون من آثار حب الشباب و البقع الناتجة عن التقدم بالعمر، ومعالجة الكلف، وإزالة الرؤوس السوداء، حيث تعمل خصائصه المضادة للجراثيم فى معالجة اغلب مشاكل بشرتك، فيساعد أيضا فى تنظيفها من الشوائب وتفتيحها طبيعيا، هذا فضلاً عن استخدامه فى تخفيف المظهر الزيتى للبشرة الدهنية، و إزالة خلايا البشرة الميتة، ليضفى على بشرتك النعومة والإشراق.

إزالة الماكياج:

الجلد الصحى يجب أن يكون نظيفاً دائما، لذا اهتمى بنظافة بشرتك و إزالة الماكياج اليومى عنها بالمواد الطبيعية والابتعاد عن المواد الصناعية التى قد تحتوى على كيماويات ضارة تعكس نتائجها على بشرتك فيما بعد. وإن أرد استخدام الصناعية، إختارى منظفاً يناسب نوع بشرتك، فإن كانت جافة استخدمى منظفاً يحتوى على الزيوت، وإن كانت دهنية فإستخدمى المنظفات الحمضية، أما لو كانت حساسة اتجهى الى استخدام المنظفات الخالية من الكحول.

عند إستخدام المنظف، قومى بتدليك وجهك بحركات رقيقة دائرية لمدة 30 ثانية، كى يستطع المعقم الوصول الى أعماق البشرة.

زيت الزيتون :

يعتبر زيت الزيتون من أهم مرطبات البشرة حيث يستطع الوصول الى أعماق الجلد، كما يحافظ على نعومة البشرة ويجعلها رطبة ونضرة، ولكى تحققى الفائدة الكاملة منه، يفضل شراء زيت الزيتون البكر النقى، لانه يحتوى على كل العناصر المفيدة التى تحتاجها بشرتك.

 التوتر:

مارسى الرياضة يوميا للتخلص من القلق والاكتئاب والذى قد يسبب فى ظهور التجاعيد المبكرة على بشرتك.

المواد المضادة للأكسدة:

للمواد المضادة للأكسدة فوائد عديدة تجميلية وصحية، إذ تساعد فى تدمير الشوارد الحرة التى يمكن أن تلحق الضرر بخلايا بشرتك وجسمك، ويمكنك الحصول على فيتامين "ج" من التفاح والحمضيات والحبوب الكاملة، والذى ساهم فى اعادة بناء مادة الكولاجين مما يجعل من جسمك وبشرتك نضرة ومشدودة دائما.

كما يمكنك الحصول على فيتامين "هـ" من اللوز وزيت القمح و زبدة الفول السودانى، والذى يعزز من المواد المغذية للجلد ولتى تساعد فى الحفاظ على البشرة ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ولا تنسى فوائد مضادات الأكسدة الأخرى على بشرتك كالثيامين والزنك والسيلينيوم.

الحماية من أشعة الشمس:

ابتعدى قدر الامكان عن التواجد تحت أشعة الشمس،ولا تتهاونى من وضع واقى لحماية بشرتك بدرجة كافية ليست اقل من 25 ووضعه على الوجه قبل الخروج بحوالى 20 دقيقة، لتصبح مكوناته نافذة المفعول قبل التعرض للشمس، فإحرصى على وضعه كى تتجنبى التجاعيد والبقع الصبغية التى قد تؤذى بشرتك نتيجة للأشعة فوق البنفسجية، هذا فضلا عن وقايتك من سرطان الجلد واسمرار البشرة، وتذكرى إن تعرقت أو قمت بغسل وجهك معاودة وضع الواقى من جديد خاصة بين الساعة 10 صباحا الى الخامسة عصراً.

الماء:

للماء فوائد عظيمة على أجسامنا عامة وعلى بشرتنا خاصة، فيتألف جسم الانسان من 75% من الماء، ولكنها نسبة غير ثابته، إذ تؤثر العمليات الاساسية مثل التعرق والتفس والتبول على نسبة وجودها فى الجسم، لهذا فانت بحاجة الى تناول الكثير من المياه يوميا لتعويض ما تفقدينه باستمرار.

تناولى 2 لتر من الماء يوميا، كى تساعدى فى ازالة الشوائب من البشرة والجسم وتجعليه نضراً ورطباً.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع