تمتعي ببشرة نضرة وشعر لامع مع وصفات زيت جنين القمح.

Sara Ahmed

يعد زيت جنين القمح من أكثر الزيوت التي تعيد الحيوية والنضارة للبشرة المجهدة والشعر الباهت وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E والذي يحمي البشرة من التجاعيد ويجدد خلايا الجلد ويعيد الترطيب للبشرة الجافة ويمنع ظهور علامات التمدد.

واستخدام زيت جنين القمح كجزء من الروتين اليومي للعناية بالبشرة والشعر يمنحكِ بشرة رائعة وشعر صحي ولامع.

وهذه بعض الوصفات البسيطة للبشرة والشعر باستخدام زيت جنين القمح:

1-   ماسك تغذية للبشرة المجهدة:

اخلطي ملعقتين من زيت جنين القمح مع ملعقتين من عصير التفاح واتركي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يعمل هذا الماسك على تغذية البشرة وحمايتها من الآثار الضارة للمكياج والأتربة.

2-  ماسك لترطيب البشرة:

تخلط 3 ملاعق من العسل و3 ملاعق من زيت جنين القمح وملعقة من الجليسرين وملعقة من ماء الورد، يترك الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة ويشطف بماء الورد. يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة وحمايتها من الخطوط الرفيعة.

3-  ماسك للبشرة شديدة الجفاف:

تعتبر البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة المعرضة للشيخوخة المبكرة ولحمايتها من آثار التقدم في العمر يمكنكِ عمل ماسك بإضافة جزرة مهروسة مع 5 ملاعق من زيت جنين القمح وملعقة من العسل وملعقة من الزبادي واخلطيهم جيدا واتركيهم على الوجه لمدة 20 دقيقة واشطفيه بالماء البارد.

4-  لوشن واقي ضد الشمس:

تخلط كميات متساوية من زيت جنين القمح وزيت السمسم وزيت جوز الهند ويضاف إليهم 5 نقاط من زيت اللافندر في زجاجة واستخدمي هذا اللوشن قبل التعرض للشمس بساعة لحماية طبيعية من آثار أشعة الشمس الضارة.

5-  لوشن لعلاج علامات التمدد:

  اخلطي 1/2 كوب من زبدة الكاكاو مع 1/4 كوب من زيت اللوز و1/4 كوب من زيت جنين القمح وقليل من زيت الزيتون وقطرات من زيت اللافندر لإكساب اللوشن رائحة مميزة، بعد تمام التجانس يفرغ اللوشن في زجاجة واستخدميه يومياً على المناطق المصابة بعلامات التمدد. ويمكن استخدامه أثناء الحمل لمنع ظهور علامات التمدد والوقاية منها.

6-  قناع لعلاج نهايات الشعر المتقصفة:

    دلكي فروة رأسك باستخدام زيت جنين القمح ويتم تغطية الرأس بفوطة ساخنة لمدة 1/2 ساعة ويشطف بالماء الدافئ. وتكرر هذه العملية مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

  • كما يمكنكِ إضافة زيت جنين القمح للبلسم المناسب لشعرك لعلاج الشعر التالف والمجهد.

 

أضيفي زيت جنين القمح لمرطبات بشرتك اليومية للحصول على بشرة مضيئة وأكثر شباباً.

 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع