7 عادات سيئة تسبب تلف البشرة

 

هناك العديد من العادات التي تؤثر على البشرة بصورة سلبية وتسبب ظهور التجاعيد والمشاكل الأخرى المتعلقة بالبشرة. ومعظم هذه العادات معروفة لدى الجميع، لكن هناك بعض العادات الأخرى التي نمارسها دون أن نعلم أنها تضر ببشرتنا، تعرفي معنا على هذه العادات وتجنبيها لبشرة أكثر نضارة وحيوية.

1-عدم إزالة الماكياج

ترك الماكياج على البشرة لفترات طويلة على البشرة يسبب انسداد المسام وظهور حب الشياب. أما ماكياج العين فيسبب ظهور التجاعيد حول العينين كما قد يسبب العدوى والالتهابات في كثير من الأحيان.

2-مضغ العلكة أو اللبان

مضغ العلكة يسبب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول الفم نتيجة تحريك العضلات والأوتار حول الفم بصورة مستمرة أثناء مضغ العلكة مما يسبب شد الجلد وارتخائه.

3-أغطية الوسادات

الجلد يجدد خلاياها أثناء الليل حيث يتخلص من الخلايا الميتة ويبدأ في انتاج خلايا أخرى جديدة. لذلك فإن أغطية الوسادات يتراكم عليها الخلايا الميتة والميكروبات طوال الوقت. وعلى هذا فمن المفضل تغيير أغطية الوسادات باستمرار مع الحرص على استخدام مقشر للبشرة مرتين أسبوعياً.

4-الاستحمام بالماء الساخن

تعرض البشرة للماء الساخن لفترات طويلة أثناء الاستحمام يجعل البشرة تفقد الزيوت الطبيعية مما يعرضها للجفاف والتجاعيد.

5-الهاتف والهاتف المحمول

سماعة الهاتف او الهاتف المحمول تتلوث بالعديد من أنواع البكتيريا والميكروبات نتيجة استخدامه من أكثر من شخص أو ترك المحمول في أماكن قد تكون غير نظيفة تماماً. هذه البكتيريا تتسبب في نقل العدوى الى البشرة مما يسبب البثور، لذلك احرصي دوماً على تنظيف هاتفك المحمول أو سماعة الهاتف بمسحة خفيفة من الكحول.

6-تناول السكريات

وجد الباحثون أنه عند تناول الكثير من السكر يبدأ السكر بالارتباط بالبروتين في الجسم وتكوين مركبات تدمر البروتين. والبروتين عامل أساسي للحفاظ على حيوية وصحة البشرة.

7-الاجهاد والتوتر

 التوتر المصاحب للإجهاد يحفز افراز هرمون الكورتيزول الذي يسبب جفاف البشرة وتجعدها.


تجنبي العادات السابقة للحفاظ على بشرتك بمظهر صحي وأكثر شباباً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع