ماء الورد لعلاج حب الشباب!

Samar Hamdi

ماء الورد من أقدم المستحضرات الطبيعية التي استُخدمت منذ القدم للعناية بالبشرة وعلاج حب الشباب، كما كان يستخدم لعلاج الندبات وأثار حب الشباب. قد يظهر حب الشباب نتيجة لعدة أسباب، لكن من أهم تلك الأسباب هي زيادة إفراز الدهون داخل خلايا البشرة. فتتسبب الدهون الزائدة في ظهور حب الشباب.


ماء الورد من أفضل المستحضرات التي يمكن استخدامها لعلاج مثل تلك الحالات عند ظهور حب الشباب. فلا يعمل ماء الورد على تنقية البشرة من حب الشباب فقط، لكن أيضا يساعد على إزالة الأثار والندبات الناتجة عن حب الشباب. وهو أحد العلاجات الطبيعية الأشهر للقضاء على حب الشباب بفعّالية.

فوائد ماء الورد للبشرة:

1- ماء الورد يتميز بخواص مطهرة ومضادة للميكروبات. لذلك، فهو يساعد على مكافحة العدوى البكتيرية التي قد تؤدي لظهور حب الشباب فيما بعد.


2- ماء الورد مناسب لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة. فهو لا يتسبب في احمرار أو تهيج البشرة.


3- إلى جانب استعماله كعلاج لحب الشباب، فيتمتع ماء الورد بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة. فهو يستخدم لتحضير الأنواع المختلفة من كريمات البشرة، كي يساعد على الحفاظ على مستويات معامل حموضة البشرة. كما يمكن استعماله كتونر يساعد على تصغير مسام البشرة، والتخلص من الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة.

إليكِ خلطات طبيعية بسيطة من ماء الورد للوجه والبشرة

هناك العديد من الوسائل التي يمكنكِ من خلالها استعمال ماء الورد لعلاج حب الشباب. كما يمكنكِ أيضًا استعماله لتحضير العديد من منتجات العناية بالبشرة كالغسولات ومقشرات البشرة البسيطة. إليكِ بعض منها.

1- قناع ماء الورد مع خشب الصندل

يساعد ذلك الخليط على منع ظهور حب الشباب، وإزالة أثار الندبات أيضًا. لتحضير الخليط، تخلط 2 ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل مع ملعقة صغيرة من ماء الورد حتى تتشكل عجينة متجانسة. يوضع الخليط على الوجه حتى يجف تمامًا، ثم يشطف جيدا بعد ذلك.

2- قناع ماء الورد مع عصير الليمون

خليط ماء الورد مع عصير الليمون هو علاج ممتاز جدًا لحب الشباب. فعصير الليمون في حد ذاته يعالج حب الشباب، كما يساعد على تفتيح البقع الداكنة في البشرة. تخلط كميات متساوية من ماء الورد مع عصير الليمون. يستعمل الخليط لغسل الوجه، فيساعد ذلك على تفتيح مسام البشرة. ثم يستعمل نفس الخليط على الأماكن المصابة ويترك لمدة 10 دقائق. تلك العملية تساعد على تجفيف حب الشباب، مع تفتيح البقع الداكنة وأثار الندبات.


قبل استعمال الخليط على بشرتك، ينبغي تجربته مسبقًا على مساحة صغيرة من البشرة للتأكد من عدم وجود حساسية للبشرة تجاه الليمون.

3- قناع ماء الورد، الخيار مع العسل

إن كنتِ تعانين من حساسية تجاه حمض الستريك، أو لديك بشرة حساسة، يمكنك استعمال هذا القناع لعلاج حب الشباب.


تخلط نصف ثمرة مبروشة من الخيار مع 2 ملعقة من العسل في  محضرة الطعام حتى نحصل على خليط متجانس. بعد ذلك يضاف للخليط 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد ويخلطوا جيدًا. يستعمل الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة. كلًا من العسل وماء الورد عوامل مضادة للبكتيريا، أما الخيار فيساعد على تهدئة البشرة.


ماء الورد متوافر على نطاق واسع في كثير من المتاجر العامة والصيدليات. كما يمكنك أيضا تحضيره بنفسك في المنزل من خلال إضافة بعض قطرات من زيت الورد للماء المقطر.


إذا كنت تعانين من مشكلات البشرة الشائعة كحب الشباب، لا تترددي في استعمال ماء الورد لعلاجها. احرصِ دومًا على إدراج ماء الورد في روتينك اليومي للعناية من خلال استخدام أنواع غسولات البشرة التي تحتوي على ماء الورد، تونر ماء الورد، وغيرها من المنتجات. كما يمكنك أيضًا تحضير بعض منها بنفسك في المنزل.

 


اقرأي أيضا:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• وصفة علاج حب الشباب بالاعشاب 

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي