تعرفي على الفوائد الجمالية للطمي

Amira


الطمي هو واحد من منتجات التجميل الأكثر شعبية فهو يساعد على تقليل حب الشباب، ينظف بشرتك بعمق، وليس له أي آثار جانبية، وبسعر معقول جداً.  والطمي يمكن استخدامه لأغراض جمالية أخرى أيضا. اكتشفي الفوائد المتعددة لهذا المنتج للبشرة، والشعر، والمنزل.

العناية بجميع أنواع البشرة

خلافا لمعظم منتجات العناية بالبشرة فالطمي يمكن استخدامه على أي نوع من أنواع الجلد. إذا كانت بشرتك دهنية امزجي الطمي مع ماء الورد واستخدميه على وجهك. اما إذا كانت بشرتك جافة استخدمي عجينة من الطمي مع اللوز والحليب واستخدميها بانتظام لتغذية بشرتك.

يقلل من البثور

أفضل وسيلة لتهدئة البثور الملتهبة الحمراء على وجهك هو استخدام الطمي. امزجي الطمي مع عصير الطماطم والكركم وخشب الصندل واستخدميه على وجهك لمدة عشر دقائق لتقليل الالتهاب.

غسول مقشر للجسم

اخلطي كوب من دقيق الشوفان مع ملعقة من الكركم، الحليب والطمي. استخدمي هذا الخليط على جسمك أثناء الاستحمام يوميا لبشرة متألقة وناعمة.

بديل للشامبو

الطمي منظف لطيف للشعر يخلص فروة رأسك من الدهون الزائدة يزيل كل الأوساخ والترسبات من شعرك.

التخلص من تقصف الشعر

ضعي زيت الزيتون على شعرك خلال الليل وفي الصباح لفي منشفة مغموسة في الماء الساخن حوله. بعد ساعة، اغسلي شعرك مع عجينة من الطمي واللبن الرائب. ثم استخدمي الشامبو والبلسم الخاص بك. استخدمي هذه الطريقة كل أسبوع، وسوف تتخلصين من التقصف تماماً.

تحسين الدورة الدموية

ضعي عجينة من الطمي والماء على أطرافك المتعبة وسوف تبدئين بالشعور بشكل أفضل سريعاً.

الكمادات الساخنة والباردة

إذا كنت تعانين من تشنجات العضلات، الحروق، لدغ الحشرات أو آلام الحيض، يمكنك استخدام كمادات من الطمي إما ساخنة أو باردة. فقط امزجي الطمي مع الماء الدافئ أو إما الباردة وضعي العجينة على المنطقة المتضررة.


بعيداً عن الاستخدامات الجمالية يمكنك استخدام الطمي لإزالة بقع الشحوم، الزيوت أو الدماء من على ملابسك أو السجاد. فقط افركي القليل من بودرة الطمي على البقعة وسوف تزول سريعاً.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع