وصفات من الجلسرين لنضارة وجمال بشرتك

rehab_hamdi

 

 الجليسرين من المواد المستخدمة منذ فترة زمنية بعيدة لترطيب الجلد، كما أنه يدخل فى العديد من مستحضرات العناية بالبشرة لدورة الفعال في الترطيب والتنعيم وكذلك التفتيح والتخلص من التشققات.

 

وإليكي بعض الوصفات المنزلية البسيطة من الجلسرين لجمال ونضارة بشرتك

 

الجلسرين لتفتيح المناطق الداكنة

نخلط 4 ملاعق من الجلسرين مع ملعقتين من عصير الليمون، وامزجيهم جيداً ثم إدهني المكان المطلوب واتركيه لمدة ساعتين تقريباً .

 

الجلسرين لعلاج النمش

 أضيفي  فنجان من الارز المطحون الناعم وملعقة جلسرين وملعقة حليب طازج، وإمزجيهم الى أن تتشكل عجينة لينة يتم دهان الوجه والعنق ويترك الدهان على الوجه مدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافيء.

 

الجلسرين لعلاج حب الشباب

إخلطي ملعقة دقيق نقي إلى ملعقة جلسرين مع مهروس خيارتين، ادهني الوجه و الرقبة، اتركي الدهان على الوجه و الرقبة حوالى نصف ساعة ثم أزيليه بالماء الفاتر الممزوج بالملح بنسبة ملعقة ملح لكل لتر ماء.   

 

الجلسرين لنعومة اليدين

أضيفي  إلي ملعقة صغيرة من عسل النحل  بعد أن يُسخن على نار هادئة إلى ½ ملعقة من الجلسرين، وملعقة صغيرة من كلاً من زيت الزيتون، زيت السمسم وزيت اللوز، ويقلّب الخليط جيداً.. ثم يحفظ في زجاجة. يُدلّك اليدين بهذا المستحضر كل مساء.

 

 

الجلسرين للتخلص من التجاعيد

إمزجي ملعقة صغيرة من الجلسرين مع ملعقة من العسل وأضيفيهم إلى بياض بيضة، ثم استعملي هذا الخليط لمدة ربع ساعة على البشرة ،وأزيليه بواسطة الماء الفاتر وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.

 

الجلسرين للتخلص من علامات التمدد بالجسم

أضيفي 3 ملاعق جلسرين إلى  1.5 ملعقة زيت زيتون،  1 ملعقة ماء ورد،  1 ملعقة شبه مطحونة،  2 ملعقة كريم مرطب (بانتينول) أو أى كريم مرطب للجسم، تخلط المكونات معا وتضع كمية منها على اليد وتدلك بها المنطقة المراد التخلص من علامات التمدد  بها ثم يترك لمدة ساعة ويغسل بماء دافئ ومنظف الجسم وتكرر هذه الوصفة لمدة أسبوعين.

 

الجلسرين كمنظف للبشرة

إخليطي ربع كوب من ماء الورد النقي مع ملعقتين من الجلسرين، وذلك الخليط يستخدم كمنظف رائع وفعال جدا لتنظيف البشرة وذلك لأن ماء الورد يناسب جميع أنواع البشرة سواء الجافة أو الدهنية والجلسرين يحافظ على ترطيب البشرة.

 

ملحوظة

يفضل عدم استخدام الجلسرين بمفرده على الوجه خصوصاً فى الجو الجاف لأنه قد يسحب الماء من البشرة بدلاً من الهواء لذا يفضل دائماً خلطه مع العسل أو زيت الزيتون أو عصير الليمون.



الصورة : shutterstock


إعلانات google