نصائح هامة للعناية بالبشرة أثناء فصل الخريف


روتين العناية بالبشرة يختلف في كل موسم مناخي. فالصيف حار ورطب، لذلك ليست هناك حاجة لاستخدام مرطب ثقيل. بحلول وقت الخريف تنخفض درجات الحرارة ويصبح الجلد أكثر جفافاً ويجب التعامل مع البشرة على هذا الأساس. تقدم لنا جنيفر الين اختصاصية العناية بالبشرة نصائح هامة للتعامل مع البشرة في فترة الخريف، وهذه النصائح هي:


1-الصيف، والمرح في الشمس يمكن أن يؤثر سلبا على الجلد، ويترك الجلد جاف وغير متساوي اللون من التعرض لأشعة الشمس. العناية بالبشرة في الخريف تتعلق بترطيب وترميم البشرة من آثار أشهر الصيف.


2-قد تلاحظين حدوث تغييرات في بشرتك مع بدء الخريف فالبشرة الدهنية تصبح عادية بينما تتحول البشرة العادية الى جافة. لذلك فمن المهم استخدام منظف بشرة خالي من الصابون، ومن الكبريتات لتنظيف البشرة دون تجفيفها. الترطيب المناسب هو مفتاح الحفاظ على صحة الجلد، بغض النظر عن نوع بشرتك.


3-تقشير البشرة هو أمر مهم مع مراعاة عدم الإفراط فمرة واحدة كل 8-14 يوم كافية. تجنبي المقشرات القاسية مثل المكسرات، والبلورات القاسية. بدلا من ذلك، استخدمي مزيج ½ كوب من السكر مع زيت الزيتون لتقشير الجلد والحفاظ على الرطوبة على الجلد. اشطفي بالماء الدافئ ثم ادهني وجهك بعصير الليمون باستخدام قطعة من القطن. اتركيها لمدة 5-7 دقائق ثم اشطفي وجهك ورطبيه.


4-استخدام الكريم الواقي من الشمس امر ضروري حتى في فصل الخريف. فقط احرصي ألا تستخدمي الكريمات ذات عامل الحماية SPF أكبر من 30 حرصاً على عدم تحسس البشرة.

5-الأمصال (السيروم) يعتبر من أهم منتجات العناية بالبشرة في فصل الحريف. فالسيروم غني بالمواد المضادة للتأكسد كما أنه يغذي ويرطب البشرة لمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد.


اهتمي بترطيب بشرتك والعناية بها جيداً خلال فصل الخريف لتجنب جفافها وللتخلص من أضرار فصل الصيف.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع