وصفات طبيعية من الرمان لجمال بشرتك

rehab_hamdi

تحتوي ثمار الرمان على العديد والعديد من الفيتامينات والمركبات الهامة مما يجعل الرمان ذو فائدة عظيمة ليس لصحة فقط وإنما للبشرة أيضاً.

هناك بعض الوصفات الطبيعية من الرمان تُضفي على بشرتك صحة وجمال.



قناع بذورالرمان لتقشير البشرة

 

إستخرجي حبوب الرمان الحمراء من القشرة، واعملي على هرسها في وعاء، حتى تحصلي على عصير الرمان. لا تصفّي العصير من البذور، بل طبّقيهما معًأ على بشرة وجهك.


إبقي القناع لمدّة 20 دقيقة حتى تشربه بشرتك وحاولي فرك بشرتك برفق وبطريقة دائرية وفي الأماكن التي تحتوي على البثور والرؤوس السوداء ، بعدها إنزعيه بمنشفة مبللة بالمياه الفاترة. إمسحي وجهك بهدوء كي لا تجرحيه بالبذور.


 

قناع الرمان والعسل لتقشير البشرة


إخلطي ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، مع ملعقة كبيرة من السكر الأسمر، وأخرى من العسل، ثمّ أضيفي إليها ملعقة من بذور الرمان، ونصف ملعقة من قشر البرتقال.

افركي الخليط على جسمك ووجهك أثناء الاستحمام، واتركيه لمدة خمس دقائق، وبعدها اغسليه بالماء الدافئ، وتعج هذه الخلطة مثاليّة لتقشير البشرة، وإعادة إحيائها.


 

قناع قشر الرمان المجفف لسدّ المسام


بعد تجفيف قشور الرمان، إطحنيها وامزجيها بملعقة كبيرة من ماء الورد. فتحصلين على تركيبة شبيهة بالعجين، تضعينها لمدّة ربع ساعة على بشرة وجهك، إنّه الوقت الكافي لتضييق المسام وتجديد شباب البشرة.


 

قناع الرمان وبياض البيض لشدّ البشرة


إستعيني بآلة الخفق الكهربائية لتخفقي بياض بيضة واحدة. وبعد حصولك على رغوة بيضاء خفيفة، أضيفي حبات الرمان التي سبق وهرستها بيديك قليلاً.


طبّقي الخليط على وجهك بواسطة يديك، ثمّ اتركيه لمدّة 20 إلى 30 دقيقة. إذا شعرت أثناء تطبيق الماسك ببشرة وجهك مشدودة، فلا تخافي، إنها علامة على أنّ الخليط يعطيك النتيجة المرجوة، حيث يُجنّب هذا القناع بشرتك من التعرّض للتجاعيد.


 

قناع الرمان والأفوكادو لتفتيح لون البشرة


قشّري حبّة من الرمّان وأخرى من الأفوكادو، واطحنيهما معاً في الخلاط الكهربائي، ثمّ أضيفي إليهما القليل من زيت الزيتون

ضعي الخليط على وجهك، ثمّ اتركيه لمدّة ربع ساعة على الأكثر، من بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد، وهذه الخلطة مناسبة جداً لتفتيح بشرتك


الصورة :shutterstock

 

 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع