دقيق الحمص لجمال وتألق كل أنواع البشرة

Amira



دقيق الحمص يستخدم في العديد من وصفات المخبوزات الشهية وخاصة في المطبخ الهندي. ودقيق الحمص يستخدم أيضاً كعلاج لمختلف مشكلات البشرة مثل البثور، تفتيح لون البشرة وغيرها. والميزة الكبرى لدقيق الحمص هو انه يصلح لجميع أنواع البشرة بشرط استخدام الدقيق الطازج. يمكنك الحصول على دقيق الحمص من قسم الأطعمة الهندية أو يمكنك اعداده عن طريق طحن حمص الشام باستخدام مطحنة البن. واليك كيفية استخدام دقيق الحمص لأنواع البشرة المختلفة.

1-خلطة دقيق الحمص للبشرة الدهنية

هذه الوصفة فعالة جداً لامتصاص الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية وتنعيمها وتنقيتها. فقط اخلطي دقيق الحمص مع القليل من ماء الورد لتكوين عجينة ثم وزعي هذه العجينة على وجهك واتركيها حتى تجف، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

2-دقيق الحمص للبشرة الجافة

اخلطي دقيق الحمص مع القليل من بودرة الكركم والعسل والحليب، وزعي الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك. هذه الوصفة تعمل على تنظيف البشرة الجافة مع الحفاظ على ترطيبها.

3-خلطة دقيق الحمض لعلاج حب الشباب

حب الشباب إذا لم يتم التعامل معه بحرص فقد يترك اثار وندوب على البشرة. استخدمي خليط من دقيق الحمص والعسل على وجهك بصفة منتظمة للتخلص من حب الشباب بدون ترك آثار على بشرتك.

4-وصفة دقيق الحمص للتخلص من عيوب البشرة والمسام الواسعة

استخدمي خليط من دقيق الحمص وعصير الخيار لدهان وجهك مرتين أسبوعياً لتضييق مسام البشرة والتخلص من ندوب وعيوب البشرة.

5-خليط دقيق الحمص لتفتيح البشرة

اخلطي دقيق الحمص مع عصير الليمون والكركم وماء الورد، وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه. كرري هذا العملية أسبوعياً للحصول على النتيجة المطلوبة.


المواظبة على استخدام خلطة الحمص المناسبة لبشرتك تساعدك على التخلص من كل عيوب البشرة.

إعلانات google