ماسكات الخيار والطماطم لبشرة مشرقة

 


الخيار والطماطم من أكثر الخضراوات توفراً لدى الجميع كما ان لها العديد من الفوائد الغذائية. وبالإضافة الى الفوائد الغذائية للطماطم والخيار فهناك أيضاً الفوائد الجمالية التي تتجلى لك في السطور القادمة.

الخيار

الخيار له تأثير مرطب وملطف على الجلد، كما انه يمنع عددا من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب، والبثور، والرؤوس السوداء، والبقع الداكنة، وتصبغ الجلد، والانتفاخ تحت العين والهالات السوداء. والخيار أيضا مصدر رئيسي للسيليكا والتي تعمل كعنصر مضاد للتجاعيد، مما يجعل بشرتك تبدو أصغر سنا.

ماسكات الخيار للوجه

1-ماسك الخيار لمنع حب الشباب: اخلطي الخيار المفروم مع بياض بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من الزنجبيل ومسحوق الكركم مع قليل من عصير الليمون حتى يصبح عجينة. هذا الماسك مناسب للبشرة الدهنية والبشرة المعرضة لحب الشباب.


2-ماسك الخيار والشوفان: اخلطي حبة خيار مفرومة مع 2 ملعقة صغيرة من العسل، وأربعة ملاعق كبيرة من الحليب أو الزبادي وكوب من الشوفان. وزعي هذه العجينة على وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اشطفي وجهك. هذا الماسك يجعل بشرتك خالية من العيوب ومتألقة.


3-قناع الخيار للاسترخاء: إصنعي عجينة من الخيار والليمون والعسل وأوراق النعناع. وزعيها على وجهك، يعمل هذا الماسك على تلطيف البشرة وجعلها تبدو أكثر استرخاء وراحة.

الطماطم

الطماطم تساعدك كثيرا في الحصول على بشرة متألقة وأكثر شبابا.

ماسكات الطماطم للوجه

1-ماسك الطماطم لعلاج أضرار أشعة الشمس: اهرسي لب حبتين من الطماطم واخلطيها مع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب ودقيق الشوفان بما يكفي لتكوين عجينة. ضعي هذا الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 5 أو 10 دقائق قبل غسله مع الماء البارد. يعمل هذا الماسك على علاج حروق البشرة الناتجة من التعرض للشمس.


2-ماسك الطماطم لمقاومة حب الشباب: اخلطي الطماطم المهروسة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعي الخليط على وجهك، واتركيه حتى يجف. يعمل هذا الماسك على التخلص من زيتية البشرة، وحب الشباب. وبالإضافة الى هذا فهو يجعل بشرتك نضرة ومشدودة وبالتالي يقلل من علامات الشيخوخة.


3-ماسك الطماطم للحصول على بشرة مشدودة: أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل إلى خليط من عصير الطماطم وعصير الليمون، وزعي هذا القناع على وجهك واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل. يعمل هذا الماسك على تفتيح لون البشرة وجعلها مشدودة.


ماسك الطماطم والخيار

هذا الماسك فعال جدا في التخلص من اسمرار البشرة والبقع الداكنة. اخلطي عصير الطماطم الطازجة مع الخيار بكميات متساوية ووزعي هذا الخليط على المنطقة المصابة بالبقع. واتركيه يجف لمدة 10 دقائق قبل غسله.


بالإضافة الى الفوائد السابقة فإن الطماطم والخيار يحتويا على بعض الأنزيمات الخاصة التي تعمل على التطهير العميق لبشرتك مما يظهر بشرتك أكثر صحة وحيوية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع